سيارة إسعاف

بعد حادثة سيارة الشرطة.. انقلاب سيارة إسعاف إثر اصطدام قوي

تعرضت أمس الأربعاء 31 غشت 2016 سيارة إسعاف لحادثة سير، بحي أغبالة بإقليم بني ملال، أدت إلى إصابة شخصين عاملين فيها، إضافة إلى سائق السيارة بجروح، إثر اصطدام قوي بسيارة أخرى من النوع الخفيف.

وكان سيارة الإسعاف قبل وقوع الحادث، في طريقها إلى أحد المنازل بمدينة أزيلال تلبية لنداء أحد المرضى، قبل أن يتفاجأ السائق بانحراف سيارة الإسعاف، تحت تأثير الاصطدام بسيارة أخرى، حسب مصدر موقع “مشاهد 24” ببني ملال.

وفي السياق ذاته، تطوع بعض سكان المنطقة إلى إخراج الأشخاص من سيارة الإسعاف بعد انقلابها، حيث سارعوا إلى إخراجهم من السيارة المنقلبة، في انتظار قدوم سيارة إسعاف ثانية من أجل نقل المصابين للاستشفاء.

وحسب رواية المصدر ذاته، فإن المصابين نقلوا مباشرة إلى المستشفى الإقليمي لأزيلال، لتلقي العلاجات الضرورية، فيما سُجل أن حالتهم الصحية عادية ماعدا جروح خفيفة.

من جهة أخرى، ذكر المصدر ذاته، أن الطريق التي وقعت فيها حادثة، تشهد العديد من الحوادث المماثلة في غياب علامات التشوير وقلة التركيز لدى بعض السائقين.
يشار إلى أن حادثة سير خطيرة يوم الثلاثاء 30 غشت 2016، وقعت بطريق بين اولاد عياد وبني ملال، بين سيارة الشرطة من دمنات كانت في مهمة مع سيارتين خفيفتين.

اقرأ أيضا

برامج محاربة الأمية بالمغرب.. إطلاق مبادرة المهارات الرقمية لفائدة المكونين

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، خلال ورشة بالرباط، مبادرة لتعزيز المهارات الرقمية لدى مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب، بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.