أمتعة المسافرين

أمن مراكش يقبض على لصين محترفين في سرقة أمتعة المسافرين بالمحطة

ألقت المصالح الأمنية بمدينة مراكش، يوم الأربعاء 24غشت 2016، القبض على لصين محترفين في سلب أمتعة المسافرين بالمحطة الطرقية لمراكش، التي يرتادونها من مختلف المدن المغربية.

وجاء تدخل العناصر الأمنية، إثر تزايد الشكايات التي سُجلت بخصوص سرقة الحقائب وسط المحطة الطرقية، بعدما تعرض العديد من المسافرين لهذه العملية في غفلة منهم، أثارت غضبهم، كما استنفرت العاملين بالمحطة. حسب رواية مصدر عليم.

وفي هذا الصدد، عملت عناصر الأمن على تشخيص واقع المحطة الطرقية لمراكش، بحثا عن مشتبهين فيهم، قبل أن تترصد خطوات اثنين من الشباب، لم يتجاوز عمر الأول 14 سنة والثاني حوالي 18 سنة، ليجري توقيفهما بعد مطاردتهم في بعض أزقة وشوارع مراكش، يضيف المصدر ذاته.

ووجدت العناصر الأمنية، عند إلقاء القبض على اللصين، بحوزتهما بعض الحاجيات الخاصة بالمواطنين، هواتف نقالة وحلي ذهبية، إلى جانب أغراض أخرى، كشف عنها اللصين عند القبض عليهما متلبسين بأغراض المواطنين.

وفي هذا الإطار، جرى اقتياد الموقوفين، للبحث بالتفصيل في هويتهما، وإحالتهما على النيابة العامة، ومتابعتهما في التهمة المنسوبة إليهما.

اقرأ أيضا

برامج محاربة الأمية بالمغرب.. إطلاق مبادرة المهارات الرقمية لفائدة المكونين

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، خلال ورشة بالرباط، مبادرة لتعزيز المهارات الرقمية لدى مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب، بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.