الرئيسية / مجتمع / دواوير بقصبة تادلة تعاني بصمت غياب الماء والكهرباء
دواوير

دواوير بقصبة تادلة تعاني بصمت غياب الماء والكهرباء

تعاني دواوير بالقرب من قصبة تادلة غياب الماء والكهرباء، ما يضطرهم إلى اجتياز مسافات طويلة ومرهقة، في خضم ارتفاع درجة الحرارة

ويجد سكان هذه الدواوير مثل دوار “أيت داود موسى” ودوار “فرتاحة”، ودوار ايت عمر”، في الطرقات والمسالك غير المعبدة، مشقة أخرى، تعمق معاناتهم اليومية في جلب المياه الصالحة للشرب، يقول مصدر مطلع لـ”مشاهد 24”.

كما يتساءل السكان عن أسباب إبقاء هذه الدواوير على هذا الحال، رغم ارتفاع عدد السكان سنة بعد أخرى، ومن ثمة ازدياد الحاجة إلى الماء، الذي يكلفهم جهودا كبيرا ووقتا طويلا لجلب كميات محدودة منه.

وفي هذا الصدد، تتحول سقاية بالمدينة، موردا للماء يعول عليه سكان الدواوير، في تطلع إلى إيجاد حلول عملية وسريعة، تعفي السكان من اجتياز مسافات يومية للغرض ذاته.

من جهة أخرى، يبقى غياب الكهرباء مشكلا آخر، يعيق حياة الكثير منهم، خاصة الأطفال الذين يتقاعسون عن الدارسة، بسبب الظلام الذي يخيم على هذه الدواوير، فيحول دون تشجيع التلاميذ على التحصيل الدراسي.

وفي هذا الصدد، يناشد سكان دواوير “أيت داود موسى” “فرتاحة”، و “أيت عمر”، بتمكينهم من الماء الشروب وتهيئة دواويرهم بالكهرباء، اعتبارا إلى أن معاناتهم مع غياب هذين العنصرين، طالت لسنوات عديدة، وحالت دون التنمية الاجتماعية التي حظيت بها دواوير أخرى بعدة مدن .