قريبا..فاسيبوك يقول وداعا للابتزاز !!

آمال الزاكي
علوم وتكنولوجيا
آمال الزاكي23 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قريبا..فاسيبوك يقول وداعا للابتزاز !!

قرر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك اختبار خاصية إشعار جديدة تعمل على تنبيه المستخدم في حال وجود شخص آخر ينتحل شخصيته.

وحسب ما أشار إليه موقع “Mashable” المتخصص في التكنولوجيا، يقوم الموقع الاجتماعي الأشهر على اختبار خاصية إشعار جديدة تنبه المستخدم في حال وجود شخص آخر ينتحل شخصيته عبر استخدام اسمه وملفه الشخصي.

وأكد الموقع المتخصص أن الخاصية الجديدة تعمل على إخطار المستخدم بوجود حساب آخر ينتحل شخصيته، بحيث يتم سؤال المستخدم عما إذا كانت الصفحة الثانية تنتحل شخصيته أو تعود لشخص آخر.

وأكد الموقع أن إدارة فايسبوك قررت تكليف فريقها البشري بفحص الصفحات الشخصية المنتحلة، على أن يعمل النظام الآلي على إرسال الإشعارات أوتوماتيكيا.

 وفي تصريحاته له، أكد رئيس السلامة العالمية في فيسبوك انتيغون دافيس أن الخاصية الجديدة التي بدأ تجريبها في شهر نوفمبر المنصرم، باتت متاحة للمستخدمين عبر العالم بنسبة وصلت 75 بالمائة، في الوقت الذي يعتزم فيه “فايسبوك” توسيع نطاق الخدمة.

وأكد المسؤول أن الخاصية الجديدة مهمة للغايةن خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يتعرضن إلى ضغوطات اجتماعية وثقافية في بعض المناطق من العالم، ما يجعل من انتحال الشخصية مشكلا كبيرا بالنسبة إليهن.

إقرأ أيضا:10 علامات تكشف إذا كنت مدمناً على التكنولوجيا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق