نصائح لإفطار صحى ومثالى فى أول أيام رمضان

صفاء صبري
رمضان كريم
صفاء صبري29 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نصائح لإفطار صحى ومثالى فى أول أيام رمضان
d8b51c865d4592b0c67a08a55db302e0 - مشاهد 24

 

اليوم أول أيام شهر رمضان الكريم، ونتساءل دائما كيف يمكن أن يكون الإفطار السليم؟،

وتنصح الدكتورة جيهان عمر أبو الغيط عضو الجمعية المصرية الطبية لدراسة السمنة، وعضو الجمعية المصرية لأمراض الجهاز الهضمى والكبد والتغذية باتباع النصائح التالية لفطور مثالي في أول إيام الشهر الكريم

 

-ابدأ فطورك بتناول الإفطار بعدد من التمرات، ومن (1 إلى 3) تمرات فى حالة كان الشخص مريضا بالسكر أو كان يعانى من زيادة الوزن أو يعاني من السمنه المفرطة، ثم يفضل بعده القيام لصلاة المغرب.

-نبدأ الإفطار بالشوربة الدافئة أو تناول مشروبات درجة حرارتها معقولة ويمنع المشروبات المثلجة أو شديدة البرودة، تناول البروتين, كالسلطة, والخضار، ثم النشويات، هذا الترتيب المقصود منه الحرص على تناول كل البروتين والسلطة والخضار، وإذا أردنا أن نقلل فليكون من النشويات.

-استبدل الحلويات الشرقية فى رمضان بالفاكهة أو العصائر الطبيعية لأكثر من سبب، أهمها أن نوعية السكر فى الفاكهة طبيعى، وكذلك وجود نسبة من الماء فيها ووجود الألياف، مشيرة إلى إمكانية تناول الحلويات الشرقية مرة أسبوعيا.

تناول ما لا يقل عن 3 لترات ماء غير المثلج، لضمان الارتواء (ولا تستبدله بالعصير)، كما يمكن أن تتناول من نصف إلى كوب كل مرة، لضمان الارتواء، تناول الماء الكثير يملأ المعدة مما يسبب الإزعاج ولا يعمل على تمام الارتواء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق