وزير التعليم العالي التونسي يحل مشكل البطالة

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي30 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير التعليم العالي التونسي يحل مشكل البطالة
d2d2e82a9f9294a9667957da3d627141 - مشاهد 24

قال توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات في تصريح خص به “الصباح نيوز”  ان الدليل الجامعي القادم في نسخته المطبوعة سيتضمن لأول مرة المسالك المهنية الى جانب المسالك الجامعية موضحا ان مصالح الوزارة ستقوم بحملة كبيرة للترويج للمسالك المهنية ستنطلق من مدينة العلوم وربما يحضرها رئيس الحكومة مهدي جمعة كما ستتحول الى كامل ولايات الجمهورية بغرض تثمين التكوين المهني
واضاف انه جرت العادة ان توضع هذه المسالك على الانترنات غير اتضح ان من ليس له امكانية الولوج الى الانترنات فان المعطيات اللازمة لن تتوفر له لذلك اختاروا ان يدرجوها ضمن الدليل الجامعي الورقي .
وأضاف ان من يريد الحصول على عمل فعليه ان يختار المسالك المهنية ومن يريد ان يصبح عاطلا عن العمل فعليه ان يختار المسالك الجامعية ضاربا في ذلك أمثلة حيّة من ذلك ان صديقا له قال انه أراد الذهاب الى طبيب عيون فاحتار لانهم اقترحوا عليه 3 أسماء غير انه امضى شهرين كاملين في البحث عن بستاني ولم يعثر له على اثر.
وقال في نفس السياق ان هناك مشاريع مفتوحة سيبدأ في انجازها  خلال المدة القادمة من ذلك وضع استراتيجية رقمية وطنية تعتمد التنسيق بين مختلف الوزارات من خلال خلق مركزية للتنسيق.
واضاف في ذات التصريح ان هناك مشاريع مشتركة فرنسية تونسية لتطوير كل ما يتعلق بالنشاط الرقمي من ذلك بعث مشروع “سمارت تونيزيا” لتقديم الخدمات من تونس للشركات الاجنبية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق