التأسيسي يتقدم في المصادقة على القانون الانتخابي ويؤجل النظر في دعوة سحب الثقة عن كربول

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي27 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
التأسيسي يتقدم في المصادقة على القانون الانتخابي ويؤجل النظر في دعوة سحب الثقة عن كربول
2f786716ae8f6b2be8161429f2ea40ed - مشاهد 24

تطرق مكتب المجلس الوطني التأسيسي لدى انعقاده اليوم الاثنين إلى تقدم المصادقة على القانون الانتخابي، حسب ماأعلنته مساعدة رئيس المجلس التأسيسي كريمة سويد. وقرر المكتب عقد جلسات عامة لاستكمال ماتبقى من فصول(50فصلا من محمل 170 فصلا) مشروع القانون، وذلك ابتدداء من عشية اليوم الاإثنثن إلى غاية مساء الأربعاء القادم. كما قرر مواصلة لجنة التوافقات اجتماعاتها إلى جانب متابعة أعمال لجنة الفرز الخاصة بأعضاء هيئة الحقيقة والكرامة.

وفي سياق متصل أعلنت لجنة التشريع العام كلثوم بدر الدين اليوم، أن لجنة التوافقات اتفقت حول الفصول المتعلقة بالجرائم الانتخابية وستعيد النظر في جلسة مسائية في الفصلين المتعلقين بالعتبة والتمويل العمومي للحملات الانتخابية، إضافة إلى مسائل خلافية أخرى.

وفي سياق آخر قرر مكتب المجلس التأسيسي تأجيل الجلسة العامة المخصصة للنظر في سحب الثقة من وزيرة السياحة آمال الكربول. ومن المنتظر أن ينظر المجلس يوم الجمعة 2ماي خلال جلسة عامة في العريضة التي أمضاها عدد من النواب ضد الوزيرة لتحديد إن كانت مقبولة شكلا ومضمونا، وعلى ضوء ذلك سيقرر تحديد جلسة مساءلة قبل 9ماي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق