خبير مصري: مهدي جمعة حصل على 500 مليون دولار مقابل الموافقة على قاعدة امريكية

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي27 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خبير مصري: مهدي جمعة حصل على 500 مليون دولار مقابل الموافقة على قاعدة امريكية
2976bbb58d7e9716d2c87368d0a5f200 - مشاهد 24

 اتهم الخبير المصري محمود محيي الدين على قناة ”ان تي في” المصرية، رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة بالحصول على 500 مليون دولار مقابل الموافقة على إنشاء قاعدة أمريكية في البلاد.
وأضاف الخبير المصري أن اللقاء الذي جمع مهدي جمعة وباراك اوباما كان يدور حول هذا الموضوع. مهاجما الثورة التونسية واصفا إياها بالثورة الأمريكية وبان حركة النهضة عميلة لهم.
وكان رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة قد أكد الأحد 6 أبريل أن الدعم الأمريكي لتونس “قوي”، معتبرا أن لقاءه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومساعديه في زيارته الاخيرة إلى الولايات المتحدة كان “مجديا”. وأكد جمعة في مؤتمر صحفي عقب رجوعه من واشنطن، أنه لمس سندا أمريكيا كبيرا للتجربة التونسية وإصرارا على نجاحها. وتطرق رئيس الحكومة التونسية إلى أوجه الدعم والتعاون مع أمريكا، وأبرزها “ضمانة قرض” بقيمة 500 مليون دولار تعهدت بمنحه الولايات المتحدة إلى تونس، إضافة إلى التعاون الأمني في ضوء “التقلبات والمخاطر الاقليمية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق