وقفة احاجية امام المجلس التأسيسي ضد دخول صهاية إلى تونس

نظمت عدد من الجمعيات تونسية وقفة احتجاجية أمس الجمعة 25 أبريل بساحة الشلي بسوسة ضد وزيرة السياحة آمال الكربول مطالبين إياها الاستقالة.
وتعتزم بعض الجمعيات والمنظمات القيام بوقفة احتجاجية أمام المجلس التأسيسي اليوم السبت 26 أبريل 2014 على خلفية قدوم باخرة وعلى متنها 61 من حاملي الجنسية “الإسرائيلية” في ميناء حلق الوادي وتجوالهم في منطقة تونس الشمالية بما فيه من تأسيس لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني.
 وعبرت وزيرة السياحة التونسية آمال كربول أنّها مستعدة للمساءلة من قبل أعضاء المجلس التأسيسي، مُؤكدة أنّ استقبال الوفد الإسرائيلي كان بطريقة قانونية حيث تقدمت الوزارة بطلب إلى وزارتي الداخلية و الخارجية للحصول على الإجراءات اللازمة حتى لا يتم منعهم من الدخول مثلما حدث خلال شهر مارس الماضي حيث تم منع دخول وفد لعدم استكمال الإجراءات اللازمة.
وأضافت كربول أن الوزارتين أعلمتاها بأنه لا توجد توجيهات مكتوبة، وان كل ما في الأمر أن المعلومات كانت تقدم منذ زمن شفاهيا وليس كتابيا حيث أنها تعتبر داخلة في تقاليد موسم حج الغريبة، مشددة على أنها لا تريد أن تخوض في السياسة في هذا الجانب لذلك سوف تصب تركيزها على إنجاح موسم الحج للغريبة الذي يعتبر مهما للسياحة التونسية وقالت أمس الجمعة، إن موسم الحج بالغريبة سيستقبل هذه السنة 500 حاجا، علما وأنّ العام الماضي بلغ عدد الوافدين لمعبد الغريبة 1500 شخصا.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *