مسيرة لمنظمة نقابية مغربية في الرباط ضد سياسة حكومة بنكيران التقشفية

نظمت المنظمة الديمقراطية للشغل،أمس الأحد،   في  شوارع الرباط ، تظاهرة احتجاجية ، أطلقت عليها  مسيرة “الربيع الأسود”، ضد ما أسمته في بيان لها ب”سياسة التقشف، التي التي تتبناها حكومة عبد الإلاه بنكيران “.
وطالب منظمو التظاهرة ب” توقيف مسلسل الزيادات في أسعار مواد الطاقة، التي انعكست سلبا على أحوال الاقتصاد، والأوضاع المعيشية للمواطنين،” واصفين السياسة الاقتصادية المتبعة حاليا، بأنها “زادت من تعميق الفجوة ،وأدى ذلك إلى ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 44 % ،والبطالة إلى 54 % وزيادة عدد الخريجين العاطلين، إلى أزيد من 41في المائة”.
ورفع المشاركون، التي لوحظ من بين المشاركين في مقدمتها، يونس مجاهد، رئيس نقابة الصحافيين المغاربة، إلى جانب على لطفي، الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، شعارات تدعو إلى توفير الظروف الاقتصادية والاجتماعية الكفيلة بتوفير العيش الكريم لكل الفئات الاجتماعية.
كما أكدوا، من خلال اللافتات المرفوعة، تحسين ظروف العمل،والتراجع عن سياسة عفا الله عما سلف، والتخفيض من أسعار الماء والكهرباء، ووضع حد لتهميش الكفاءات، وبوقف الاقتطاعات من أجور المضربين ، وتوفير معاش يحفظ الكرامة للأرامل وذوي الحقوق.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *