الأرصاد الجوية: أمطار عاصفية في المغرب

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، اليوم الجمعة، أن بعض جهات المملكة ستعرف أمطارا عاصفية ابتداء ما بين الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة والثانية عشرة ظهر غد السبت.
وأوضحت المديرية ،في نشرة خاصة ، أن هذه الأمطار العاصفية ستهم كلا من مناطق آسفي والصويرة وأكادير وتارودانت وتزنيت وسيدي إفني وكلميم، حيث يتوقع سقوط ما بين 30 و 60 ملم خلال الفترة المذكورة ، مضيفة أنه يحتمل أن تمتد هذه الأمطار لتشمل طنجة والعرائش والقنيطرة وخريبكة وبني ملال.

كما تتوقع المديرية أن تكون هذه الأمطار العاصفية مرفوقة أحيانا برياح قوية ستهب من الجنوب الغربي بالقرب من السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، خاصة ما بين الصويرة والجديدة، وستتراوح سرعتها ما بين 40 و 60 كلم في الساعة، مشيرة إلى أن مرتفعات الأطلس المتوسط والكبير التي يتجاوز علوها 1400 متر ستعرف تساقطات هامة من الثلوج اليوم وغدا السبت.

اقرأ أيضا

مديرية الأرصاد: طقس غائم وأمطار يميزان الحالة الجوية بالمملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس غائم مع نزول أمطار وتسجيل رعد فوق الشمال الغربي للبلاد.

تارودانت

فيضانات تارودانت.. تعليق الدراسة و4 أشخاص في عداد المفقودين

كشفت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، أن أربعة أشخاص في عداد المفقودين حاليا، بسبب الفيضانات التي شهدها الإقليم أمس (الأربعاء)، إثر التساقطات المطرية الغزيرة الأخيرة.

الأرصاد الجوية: أمطار وعواصف رعدية اليوم ونهاية الأسبوع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، نزول أمطار أو زخات مطرية، مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية بالواجهة المتوسطية والريف والأطلس الصغير وسوس وشياظمة وعبدة ودكالة، إضافة إلى السواحل الممتدة ما بين الجديدة وبوجدور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *