اقتحام سفارة المغرب في باريس: عمل مدبر ضد مصالح المملكة

بوشعيب الضبار
2015-07-20T22:27:28+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار20 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اقتحام سفارة المغرب في باريس: عمل مدبر ضد مصالح المملكة

تعرضت سفارة المغرب في باريس للاقتحام، وقد أعربت عن اندهاشها لتسلل سبعة أشخاص ينحدرون من جنوب الصحراء الكبرى، بينهم امرأتان، إلى مقراتها بعد زوال اليوم الاثنين، مرددين شعارات معادية للمغرب، خاصة في ما يتعلق بسياسته في مجال الهجرة.

وقالت السفارة المغربية ، في بلاغ، أن هؤلاء الأشخاص اقتحموا، بالقوة وبشكل منظم، مبنى السفارة وتوجهوا إلى مكتب السفير، مضيفة أنهم رددوا شعارات معادية للمغرب، خاصة في ما يتعلق بسياسته في مجال الهجرة، كما اتخذوا ترتيبات لتصوير المشهد.

وأضاف المصدر نفسه، أن هؤلاء الأشخاص غادروا المكان بعد مشاداة مع عناصر الأمن بالسفارة، معربا عن استغراب الدبلوماسية المغربية في فرنسا إزاء هذا العمل، وبشكل خاص الشعارات التي تم ترديدها، مع العلم أن المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد الذي يعتمد سياسة شمولية في مجال الهجرة، تتميز بالانفتاح والسخاء، والتي حظيت بإشادة قارية ودولية، حسب وكالة الأنباء المغربية.

وذكر البلاغ بأن هذه السياسة مكنت من تسوية وضعية نحو 20 ألف مهاجر ينحدرون، أساسا، من إفريقيا جنوب الصحراء، مبرزا أنه تم، أيضا، اتخاذ وتنفيذ إجراءات للاندماج الاقتصادي والاجتماعي تضمن معاملة مماثلة لتلك المخصصة للمواطنين المغاربة.

ولم يفت السفارة المغربية أن تعبر عن إدانتها لما يبدو أنه عمل مدبر من قبل أطراف معروفة بعدائها الدائم لمصالح المغرب، والتي تهدف إلى الإساءة إلى صورة المملكة.

وأكد البلاغ، أن هذا العمل الاستفزازي لن يؤدي سوى إلى تعزيز التزام المغرب لفائدة السلم والتنمية في القارة التي ينتمي إليها، في إطار السياسة الإفريقية التضامنية التي يقودها الملك محمد السادس والتي ترتكز على الروابط العريقة بين الشعب المغربي والشعوب الإفريقية الشقيقة.

وعلى إثر هذا الاقتحام، قدمت سفارة المغرب شكاية لدى السلطات الفرنسية المختصة، مرفوقة بشريط فيديو حول الاقتحام.

وأطلعت المصالح الدبلوماسية على هذا الحادث من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق