العدالة والتنمية يرد على استضافة القمني باستدعاء المنصف المرزوقي

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار13 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
العدالة والتنمية يرد على استضافة القمني باستدعاء المنصف المرزوقي
الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي

تنظم شبيبة العدالة والتنمية، التابع للحزب الذي يقود الائتلاف الحكومي الحالي في المغرب، الملتقى الوطني 11 في الفترة الممتدة من 26 يوليوز الى 2 غشت 2015 بمدينة مراكش.

واختارت شبيبة بنكيران أن تستضيف خلال هذا الملتقى شخصيات سياسية وفكرية واعلامية من داخل الوطن ومن خارجه، على رأسها المنصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق، وحمادي الجبالي الوزير الأول التونسي السابق، و العالم عصام البشير من السودان، و المفكر سليم العوا من مصر، إلى جانب الأمناء العامين للأحزاب المشاركة في الحكومة، وهي التجمع الوطني للأحرار، والتقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية.

بعض المتتبعين رأوا في اختيار شبيبة حزب العدالة والتنمية، للأسماء الفكرية والقيادية من خارج المغرب، بمثابة رد من حزب العدالة والتنمية، على حزب الأصالة والمعاصرة، الذي استضاف مؤخرا المفكر المصري، المثير للجدل، سيد القمني، والذي كان استدعاؤه للحضور في ندوة فكرية في المكتبة الوطنية في الرباط، حول الدين والسياسة، محط انتقاد واسع من طرف رفاق عبد الإله بنكيران.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق