“فري بريس أنليميتد”:”لم نسترجع هواتف صادرتها الشرطة المغربية في مراكش”

عبد الواحد بنديبة
سياسة
عبد الواحد بنديبة11 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“فري بريس أنليميتد”:”لم نسترجع هواتف صادرتها الشرطة المغربية في مراكش”

ندّدت منظّمة “فري بريس أنليميتد” الهولندية أمس الجمعة بقيام الشرطة المغربية منذ شهر بمصادرة 26 هاتفا ذكيا، قدمتها لصحافيين ومدوّنين مغاربة في إطار برنامج تدريبي في مدينة مراكش، مشيرة في بيان لها، أنها لم تسترجع تلك الهواتف رغم توسّط السفارة الهولندية.

وقال بيان رسمي للمنظمة آنفة الذكر نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الأخيرة كانت تهدف بعد حضورها لمدينة مراكش تدريب صحافيين ومدونين مغاربة ما بين التاسع والثاني عشر من يونيو الماضي، وخصصت لهم منحة عبارة عن هواتف ذكية بهدف تمكينهم من إنتاج قصص والقيام بمهامهم وأنشطتهم التطبيقية.

المنطمة نفسها أضافت في بيانها، أن عناصر الشرطة القضائية بزي مدني احتجزت هواتف ذكية، كانت مخصصة لأغراض تطبيقية خلال الدورة التدريبية التي نظمتها الجمعية المغربية لتربية الشبيبة ومنظمة فري بريس أنليميتد، بدون تقديم أمر قضائي للاحتجاز.

وحسب البيان نفسه فإن الشرطة أبلغت المنظمين أنها ستعيد الهواتف المحجوزة بعد 24 ساعة، غير أنه في اليوم التالي فوجئ المنظمون بإحالة الهواتف الذكية إلى الخبرة التقنية في مقر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق