المكتب الوطني للمطارات يوضح أسباب حريق مطار محمد الخامس

مشاهد24
سلايد شوسياسة
مشاهد248 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المكتب الوطني للمطارات يوضح أسباب حريق مطار محمد الخامس

أوضح المكتب الوطني للمطارات أن الحريق الذي شب بعد ظهر أمس (الثلاثاء) بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء لم يكن له أي أثر يذكر على انسيابية حركة النقل الجوي.
وأضاف المكتب الوطني للمطارات في بلاغ أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن النيران اندلعت حوالي الساعة الثانية بعد الزوال بجنبات مسلك الربط الطرقي للطائرات الواقع شمال مدرج الإقلاع بالمنطقة المطارية للمطار، وذلك بفعل موجة الحرارة المفرطة مما أدى إلى احتراق الأعشاب المحيطة بالمنشآت المطارية.
وقد تمكنت عناصر الإطفاء التابعة لمطار محمد الخامس من السيطرة على النيران، مستعملة في ذلك مجموعة من التجهيزات المطارية المتطورة المعدة أساسا لمكافحة الحرائق، فضلا عن الإجراءات الفعالة التي يتم اعتمادها في مثل هذه الحالات للتعجيل باحتواء الوضع، والتحكم في هذا الحريق وإخماده.
وجدد البلاغ التأكيد على أن هذا الحريق لم يكن له أي أثر باستثناء انتظار طائرتين ظلتا تحلقان في الأجواء لفترة القصيرة قبل السماح لهما بالهبوط.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق