مغاربة يتضامنون مع اليونان ضد خطة الاتحاد الأوربي

عبد الواحد بنديبة
2015-07-08T13:36:12+00:00
سياسة
عبد الواحد بنديبة8 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مغاربة يتضامنون مع اليونان ضد خطة الاتحاد الأوربي

دعت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني لوقفة تضامنية مع الشعب اليوناني في محنته ليلة اليوم أمام البرلمان في الرباط، ضدّ ما وصفوه سياسة التجويع التي يمارسها صندوق النقد الدولي بفرض إجراءات تقشفية منها الزيادة في سن التقاعد وخوصصة الخدمات العمومية ورفع أعداد البطالة.

وطالب المنظّمون، كافة الشرفاء و الغيورين الوقوف ليلة اليوم من أجل التضامن مع الشعب اليوناني، كما جاء في بيان لهم توصلت “مشاهد24″، بنسخة منه” لنقل لا : لا لاستخلاص الديون على حساب القوت اليومي للشعوب لا لسياسية الزيادة في سن التقاعد لا للهجوم على الخدمات الاجتماعية لا للخوصصة بكلمة واحدة لا للنظام العالمي الجديد النيولبيرالي المتوحش لتصحو اوربا وشعوبها كما فعلت الشعوب بامريكا اللاتينية قلوبنا معكم يا شعب اليونان نقف غدا دعما لشعب اليونان”.

حري الذكر، أن اليونانيين صوّتوا الأحد الماضي ضدّ خطّة الدّائنين الأوربيين، التي كانت ستفرض على اليونان إصلاحات اقتصادية للحصو على دعم الاتحاد الأوربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق