المغرب يطالب بوقف الإجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير وضع القدس

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار29 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب يطالب بوقف الإجراءات الإسرائيلية الرامية لتغيير وضع القدس

(وكالات ــ مشاهد 24)

طالب المغرب، اليوم الاثنين، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بوقف الإجراءات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير وضع القدس ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وأدان السفير الممثل الدائم للمملكة بجنيف محمد أوجار، خلال لقاء نظمه المجلس حول “وضعية حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من طرف إسرائيل”، الحفريات الإسرائيلية حول وتحت المسجد الأقصى وعمليات الهدم بحي باب المغاربة.

وقال السيد أوجار، حسب مراسلة لوكالة الأنباء المغربية، “المملكة، التي يرأس جلالة الملك محمد السادس لجنة القدس، تعتبر أن تعنت إسرائيل في سياستها الاستيطانية لن يؤدي إلا إلى تفاقم الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني”، لافتا إلى خطورة الإجراءات الإسرائيلية الحالية والتي تعد انتهاكا واضحا للقوانين الدولية التي تمنع إدخال أي تعديلات على وضع الأراضي المحتلة.

وأكد السفير أن المغرب يدين كافة الإجراءات غير القانونية الرامية إلى طمس الطابع الإسلامي للقدس الشريف، مشددا على أنه لن يكون هناك سلام دون تسوية قضية الوضع النهائي للقدس، الذي تقع مسؤوليته على المجتمع الدولي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق