الاتحاد يطالب إنشاء المجلس الأعلى للأمن المنصوص عليه في الدستور

ندّد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالهجمات الإرهابية التي ضربت كلا من الكويت وفرنسا وتونس الجمعية الماضية، مطالبا في الوقت نفسه بالإسراع إلى إنشاء المجلس الأعلى للأمن المنصوص عليه في دستور المملكة .

وأعرب الحزب بعد تقديمه العزاء لعائلات الضحايا، عن تضامنه ووقوفه إلى جانب الشعوب من ما وصفه البلاغ الذي توصلت”مشاهد24″ بنسخة منه، بآفات التعصب الظلامي المدمرة ومن ويلات الإرهاب الذي لا يعرف حدودا ولا دينا، وتمتد يده الغادرة لتطال حياة الأبرياء وتدمر مختلف مظاهر الحضارة الإنسانية.

كما نبّه حزب الاتحاد الاشتراكي خلال البلاغ ذاته، الرأي العام الوطني في المغرب الآمن إلى أن تمدد “الدولة الإسلامية في العراق والشام” لم يكن ممكنا لولا وجود بيئات حاضنة ترعاها أو تتعاطف معها في السر والعلن، في الأقوال والأفعال والمال، داعيا إلى مزيد من اليقظة والتعبئة إزاء السلوك اللامسؤول لبعض القيادات التي تدّعي الحرص على الإسلام و الغيرة على المسلمين، وتبرر في مواقفها ودعواتها جرائم الإرهابين وأهدافهم .

 

اقرأ أيضا

البسيج

“البسيج” يطيح بـ5 “دواعش” لتورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 46 سنة،

تونس.. محامون يضربون عن العمل رفضا لتضييقات السلطات

أضرب محامون عن العمل في تونس العاصمة يوما واحدا، الخميس، احتجاجا على تردي ظروف عملهم ورفضا "للتضييقات" التي يتعرضون لها من السلطات.

تونس

تونس.. جدل حقوقي بسبب “تجريم التأجير للمهاجرين”

أثارت تصريحات النائبة فاطمة المسدي حول تجريم إيجار الشقق السكنية للمهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء موجة من الانتقادات والرفض من قبل ناشطين حقوقيين في تونس، خاصة أنها تأتي بعد أيام قليلة من إطلاقها حملة لجمع توقيعات من سكان ولاية صفاقس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *