الناصري: المغرب في حاجة إلى معارضة قوية لطرح البدائل

عقد حزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة المغربية، أمس الجمعة، لقاء تواصليا بالحاجب حول موضوع “الوضع السياسي بالمغرب .. الراهن والآفاق” أطره أعضاء من المكتب السياسي للحزب.

وأكد خالد الناصري، عضو المكتب السياسي للحزب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش هذا اللقاء التواصلي، على الحاجة لاستمرار ورش الإصلاحات الكبرى التي انخرطت فيها الحكومة على الصعيد المؤسساتي والسياسي وتدبير الشأن الاقتصادي، مبرزا الإنجازات التي تحققت في هذا المجال والتي همت، بالخصوص، ورش إصلاح صندوق المقاصة ونظام التقاعد والنظام الجبائي إضافة إلى اتخاذ مجموعة من القرارات التي تهدف إلى الحفاظ على الطاقة الشرائية للمواطنين.

وبخصوص الوضع السياسي الراهن بالمغرب، أبرز السيد الناصري أن “المغرب في حاجة إلى معارضة قوية تكمن قوتها في البدائل التي تطرحها وليس بمنطق التشويش على عمل الحكومة التي أفرزتها صناديق الاقتراع وهذا لا يساهم، يضيف المسؤول الحزبي، في الرفع من شأن الأداء السياسي”، معتبرا أن النهوض بالنقاش السياسي يفترض العمل على ترجيح الكفة للبرامج الاقتصادية والبرامج البديلة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة عبر من خلالها عدد من أطر ومنخرطي الحزب بالإقليم عن انشغالاتهم وطرح المشاكل والقضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تستأثر باهتمامهم على الصعيد المحلي.

 

اقرأ أيضا

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *