اجتماع سابق لدول الاتحاد الإفريقي

الدورة 46 للجنة التنفيذية.. المغرب يشيد بعمل مفوضية الاتحاد الإفريقي

أشاد الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة ال46 للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، بعمل موسى فقي محمد على رأس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأثنى الوفد المغربي، اليوم الخميس في مداخلة خلال عرض التقرير السنوي حول أنشطة الاتحاد وأجهزته وقادته المعينين، على جهود موسى فقي محمد، والتزامه الدؤوب بخدمة القضايا النبيلة للقارة الإفريقية والمصالح الحيوية لمواطنيها في مجالات السلم والأمن والتنمية.

كما أشار الوفد المغربي إلى أن التقرير السنوي حول أنشطة الاتحاد يمثل خارطة طريق واضحة للقيادة المقبلة لمفوضية الاتحاد الإفريقي بغية مراكمة المكتسبات والتصدي للتحديات التي تواجهها القارة الإفريقية.

وانطلقت، بمقر المنظمة الإفريقية بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ46 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا للقمة العادية لرؤساء الدول المقرر عقدها يومي 15 و16 فبراير الجاري.

وستتميز هذه القمة بشكل خاص بانتخاب قيادة جديدة لمفوضية الاتحاد الإفريقي، لاسيما الرئيس ونائب الرئيس.

اقرأ أيضا

مونديال 2026.. المغرب يلاقي هايتي والبرازيل ضد اسكتلندا بحثا عن التأهل والصدارة في برمجة اليوم

تتواصل منافسات كأس العالم لكرة القدم 2026، بمباريات حاسمة اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

صادرات الفلفل الحلو المغربي إلى النرويج تحقق قفزة نوعية

سجلت صادرات المغرب من الفلفل الحلو إلى أحد أبرز الأسواق الأوروبية، قفزة نوعية خلال موسم 2026/2025.

منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج العربي يعقد دورته الرابعة

تحتضن المملكة نهاية الأسبوع الجاري، الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج العربي.