ضمن جولته بالمملكة.. مباحثات تجمع وفدا فلسطينيا ببرلمانيين

حظي وفد فلسطيني يقوم بزيارة إلى المملكة بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف، باستقبال على مستوى لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب.

وإثر هذا الاستقبال، جمعت مباحثات رفيعة الوفد الذي يمثل المؤتمر الوطني الشعبي للقدس والهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، بأعضاء لجنة الخارجية.

وحسب بلاغ لمجلس النواب “عبر الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس السيد بلال هاشم صادق النتشة، باسم الوفد الفلسطيني عن شكره للملك محمد السادس، على مواقفه التاريخية تجاه القضية الفلسطينية بصفته رئيسا لجنة القدس، وكذا للحكومة وللشعب المغربي في دعم هذه القضية، مشيرا إلى أن هناك حاجة ماسة إلى المزيد من الدعم”.

أيضا ثمن أعضاء الوفد الفلسطيني في مداخلاتهم “ما تقوم به المملكة المغربية تجاه القضية الفلسطينية والدعم المتواصل الذي تقدمه للقدس ولغزة، مشيرين إلى الدور الكبير الذي يضطلع به مجلس النواب المغربي في إسناد القضية الفلسطينية سواء في البرلمان العربي أو اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي من أجل زيادة الدعم استجابة لمتطلبات الصمود الفلسطيني والعمل على فتح الزيارات للعرب وللمسلمين إلى القدس”.

من جانبها، رحبت رئيسة اللجنة نادية القنصوري، بزيارة الوفد الفلسطيني، مبرزة دعم المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة وكذا تضامن الشعب المغربي.

اقرأ أيضا

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.

ضمن زيارة عمل للمملكة.. وفد برلماني دنماركي يبحث تعزيز التعاون بين البلدين

تواصل الدبلوماسية البرلمانية، أداء دورها في تعزيز العلاقات الدولية للمملكة مع العديد من دول العالم من الشركاء والحلفاء.

بعد موقفها القوي الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.. وفد برلماني يحل بفنلندا

حل وفد برلماني مغربي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، في إطار زيارة عمل تأتي بعد أشهر على الموقف القوي للبلد الأوروبي بدعم سيادة المغرب على صحرائه.