صراع المستشارين حول الظفر بمناصب المسؤولية يؤجل جلسة الأسئلة الشفوية

تأجلت جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، بسبب المنافسة الشديدة حول من ستؤول إليه نيابة الرئيس ورئاسة اللجان الدائمة داخل الغرفة الثانية للبرلمان، وذلك بعد افتتاح السنة التشريعية نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر مطلعة لـ”مشاهد24″، إن فرق مجلس المستشارين تشهد في الوقت الراهن خلافات ومنافسة شديدة بشأن تحديد أعضاء المكتب ونواب الرئيس. مشيرة إلى أن بعض الفرق لم تحسم بعد في “البروفيلات” التي ستقود الفرق خلال النصف الثاني من الولاية.

ويتألف مكتب مجلس المستشارين من الرئيس، وخمسة نواب للرئيس وثلاثة محاسبين وثلاثة أمناء، وينتخب نواب الرئيس والمحاسبون والأمناء على أساس التمثيل النسبي للفرق.

ووفق أحكام النظام الداخلي لمجلس المستشارين، يقدم كل فريق إلى الرئيس لائحة بأسماء مترشحيه، 24 ساعة على الأقل قبل انعقاد جلسة الانتخاب، وترفض كل لائحة يتجاوز عدد أفرادها عدد المناصب المخولة للفريق في المكتب حسب مبدأ التمثل النسبي.

اقرأ أيضا

جلسة عمومية لمجلس المستشارين غدا السبت لانتخاب رئيس المجلس

 يعقد مجلس المستشارين غدا السبت جلسة عمومية تخصص لانتخاب رئيس المجلس للنصف الثاني من الولاية التشريعية 2021-2027.

محمد ولد الرشيد

الأغلبية ترشح محمد ولد الرشيد لرئاسة مجلس المستشارين

أعلنت هيئة رئاسة الأغلبية، أنها قررت، بعد التداول والتشاور، ترشيح محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، لرئاسة مجلس المستشارين، خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية للمجلس. وذكر بيان للهيئة، اليوم الجمعة،

مقترح قانون لمحاربة تبذير المواد الغذائية

في خطوة تروم مكافحة هدر الطعام، تقدم فريق "التجمع الوطني للأحرار" بمجلس المستشارين، بمبادرة تشريعية تهدف إلى محاربة هذا التبذير عبر مجموعة من الإجراءات، وفرض ذعيرة مادية.