ممثلا بوفد رفيع.. المغرب حاضر بالمؤتمر الـ46 للاتحاد البرلماني الإفريقي

مثل وفد برلماني، المملكة في أشغال المؤتمر الـ46 للاتحاد البرلماني الإفريقي، والدورة الـ82 للجنته التنفيذية بإنجمينا في جمهورية التشاد.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، ضم الوفد كلا من نادية بزندفة أمينة مجلس النواب، والنائبتين زينب السيمو وثورية العزاوي، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والنائب إبراهيم بنديدي عن فريق الأصالة والمعاصرة.

أيضا شمل الوفد النائب عبد الإله أمهادي والنائبة ماديحة خيير، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والنائبة عويشة زلفى عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، ومنسق مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين الكرش خليهن.

ووفق ذات المصدر، تضمنت أعمال هذه الدورة مناقشة جدول أعمال حافل، حيث على صعيد أعمال اللجان “تركزت مناقشات لجنة الشؤون السياسية حول التحديات الجسيمة التي تواجه السلام والأمن في القارة، مع التركيز بوجه خاص على أهمية تعزيز مشاركة الشباب وتمكينهم في بناء مجتمعات آمنة ومستقرة”.

وفي السياق ذاته، تناولت لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة موضوع التنمية الاقتصادية الشاملة، مع التركيز على أهمية الاستثمار في الموارد الطبيعية وتنويع الاقتصادات الإفريقية وتحفيز الصناعات المحلية.

اقرأ أيضا

بوريطة يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي.

قرار محكمة العدل الأوروبية.. التشيك تجدد التأكيد على تشبثها بعلاقاتها الوثيقة مع المغرب

جددت جمهورية التشيك، اليوم الاثنين، التأكيد على تشبثها بعلاقاتها الوثيقة مع المغرب، في كافة مجالات الشراكة بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

قرار محكمة العدل الأوروبية.. النمسا تجدد التأكيد على تشبثها بعلاقاتها الممتازة مع المملكة

جددت النمسا، اليوم الأحد، التأكيد على تشبثها بالعلاقات الممتازة التي تربطها بالمملكة المغربية.