الملك يشيد بعلاقات الصداقة النموذجية بين المغرب والصين

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك في هذه البرقية، للرئيس الصيني، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات بموفور الصحة والسعادة والهناء، وللشعب الصيني الصديق بمزيد التقدم والرقي والازدهار.

ومما جاء في برقية الملك “كما لا يفوتني بهذه المناسبة، أن أشيد بالمستوى الممتاز لعلاقات الصداقة النموذجية القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، والتي نحرص سويا على مواصلة تعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة”.

وأضاف “وإنني لعلى يقين بأن المبادرات البناءة والمتكاملة التي يعتمدها بلدانا، في هذا الإطار، ستساهم في تقوية تعاوننا الثنائي، واستشراف آفاق جديدة لشراكتنا الاستراتيجية، تستجيب لطموحاتنا المشتركة”.

وفي هذا الصدد، جدد الملك التعبير عن عزمه القوي على المضي قدما بمعية الرئيس الصيني، وبنفس روح الصداقة والثقة المتبادلة، في ترسيخ الطابع الواعد والقوي للشراكة المغربية الصينية، لما فيه خير الشعبين والبلدين.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ الرئيس الانتقالي لمالي بالعيد الوطني لبلاده

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى الرئيس الانتقالي لجمهورية مالي، رئيس الدولة أسيمي غويتا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.

عيد الشباب

الملك يصدر عفوه على 638 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي

بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف لهذه السنة، تفضل الملك محمد السادس، بإصدار عفوه السامي على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 638 شخصا.