النمسا تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي

متابعة

جددت النمسا، اليوم الجمعة بنيويورك، موقفها المؤيد لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” من أجل التوصل إلى حل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقال وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبرغ، في تصريح للصحافة، إن مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 تعتبر “مخططا جادا للغاية وذا مصداقية كبيرة، ويشكل مساهمة أساسية” في إنجاح المسلسل الذي تقوده الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل نهائي لقضية الصحراء.

كما أشاد رئيس الدبلوماسية النمساوية، عقب لقاء عقده مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالعلاقات “الممتازة” القائمة بين البلدين.

وتطرق إلى التاريخ الدبلوماسي العريق الذي يتميز بالعلاقات المثمرة بين النمسا والمغرب، والتي تشمل مجالات متعددة، لا سيما على المستويين الاقتصادي والسياسي.

وفي هذا الصدد، أعرب شالنبرغ عن رغبة بلاده في توطيد هذه العلاقات.

كما عبر شالنبرغ عن اعتزازه بالتوقيع، بمناسبة هذا اللقاء، على اتفاقية ثنائية تتعلق بنقل الأشخاص المدانين، مؤكدا أن هذه الآلية تجسد “الشراكة والصداقة التي تربط بين بلدينا”.

اقرأ أيضا

بعد زيارة عطاف إلى سلوفينيا.. الجزائر تلجأ للأكاذيب والفبركة في قضية الصحراء

عادت حليمة إلى عادتها القديمة.. هذا المثل الشهير ينطبق حرفيا على النظام الجزائري؛ والذي لجأ مرة أخرى إلى فبركة البلاغات المشتركة مع دول حول قضية الصحراء المغربية.

تشاد تجدد تأكيد موقفها الثابت المؤيد للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته على الصحراء

جددت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء بالداخلة، التأكيد على موقفها الثابت المؤيد للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته على كامل أراضيه، بما في ذلك منطقة الصحراء.

قنصلية تشاد بالداخلة

زخم دبلوماسي يخدم القضية الوطنية.. تشاد تفتح قنصلية عامة لها بالداخلة

في إطار زخم دبلوماسي يخدم القضية الوطنية، فتحت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، قنصلية عامة لها بالداخلة. وجرى افتتاح مقر القنصلية العامة وتنصيب القنصل العام الجديد بمناسبة حفل ترأسه وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والتشاديين بالخا