المغرب يبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء مركبات تكتيكية ثقيلة

أعلنت شركة “أوشكوش للدفاع”، إحدى شركات مجموعة “أوشكوش كوربوريشن” المدرجة في بورصة نيويورك، أنها تلقت طلب شراء مباشر لتوريد جرارات نقل المعدات الثقيلة HET A1 ومقطورات 635NL إلى شركة Optimum Vehicle Logistics (OVL) ومقرها ميلووكي، ويسكونسن، مبرزة أن سيتم تسليم أنظمة HET A1 للقوات المسلحة الملكية المغربية.

وأورد الموقع الرسمي للشركة أن جرار HET A1 يوفر عمليات نقل بعيدة المدى، ونقل محلي، وعمليات الإخلاء من أجل الصيانة للمعدات الأساسية الثقيلة، مثل الدبابات والمركبات المدرعة ومركبات الاسترداد، ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

ووفقا للشركة الأمريكية، فإن جرارات “HET A 1” قادرة على نقل المعدات العسكرية الثقيلة؛ بما فيها الدبابات والمركبات المدرعة ومركبات الإنقاذ، لمسافات طويلة، فضلا عن دورها المهم في إخلاء هذه المعدات للصيانة.

ونقلت الشركة عن بات ويليامز، مدير البرامج في أوشكوش للدفاع، قوله “نحن سعداء بالعمل مع شركة Optimum Vehicle Logistics، موزعنا الحصري في المملكة المغربية، لتزويد المملكة بمركبات تكتيكية ثقيلة إضافية لدعم جهود تحديث دبابات M1 أبرامز”.

وأضاف المتحدث نفسه أن هذا العقد “يعزز التزامنا بالشراكة مع شركائنا الدوليين لتعزيز قدراتهم وتطوير العمل المشترك”، وأبرزت الشركة أنه من المتوقع أن تبدأ عملية تسليم أنظمة HET A1 في صيف عام 2025، أي بعد أقل من عام من الآن.

اقرأ أيضا

بعد عامين من سرقتها.. العثور على صورة شهيرة لتشرشل في إيطاليا

عُثِر في إيطاليا على صورة فوتوغرافية شهيرة للزعيم البريطاني الراحل ونستون تشرشل، كانت قد سُرقت …

بايتاس: جهات غير معروفة تُحرّض الشباب على الهجرة الجماعية

اتهم مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، …

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة.. المنتخب المغربي يفوز على نظيره البنمي

فاز المنتخب المغربي على نظيره البنمي بنتيجة (6-3)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الخميس، على أرضية قاعة هومو أرينا بمدينة طشقند، لحساب الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة أوزبكستان-2024.