تباحث قضايا الشباب.. بنسعيد يجري بعمان لقاءات مع الوزراء العرب

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد ، لقاءات بعدد من نظرائه العرب، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك على هامش انعقاد الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم الاربعاء بالعاصمة الأردنية عمان.

والتقى بنسعيد بكل من وزيرة الشباب بمملكة البحرين، ووزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، ووزير الشباب بدولة ليبيا، ووزير الشباب والرياضة بدولة فلسطين، ووزير الشباب بالأردن ووزير الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى خلال هذه اللقاءات، بحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك والتفكير في أفضل السبل لخدمة قضايا الشباب بالمنطقة العربية.

وأطلع بنسعيد نظراءه العرب، على المشاريع التي يقوم بها المغرب لخدمة قضايا الشباب، من بينها “جواز الشباب”، وبرنامج “متطوع”، وجائزة المغرب للشباب إضافة إلى مشاريع تعزيز البنيات التحتية الموجهة للشباب.

كما تباحث مع نظرائه العرب حول الوضع الدقيق الذي تمر به المنطقة والتطورات غير المسبوقة، وتأثير ذلك على الشباب ومستقبلهم، مع ضرورة التنسيق داخل الأجهزة الإقليمية والدولية خدمة لقضايا الشباب.

اقرأ أيضا

البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب تمويلات دولية صوب المغرب

أكد نائب الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، التابعة لمجموعة البنك الدولي، هيروشي ماتانو، أن البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب المزيد من التمويلات الدولية صوب المغرب.

فيديو: ملياردير يتجول خارج كبسولة “سبيس إكس” في الفضاء

خاض رائدا فضاء من كبسولة تابعة لشركة سبيس إكس أول تجربة سير في الفضاء عبر …

-2030

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتيها الإسبانية والبرتغالية

جرى، مساء الأربعاء، التوقيع على بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والجمعية الإسبانية للصحافة …