الجالية المغربية في فرنسا
الجالية المغربية في فرنسا خلال احتجاجها أمس الأحد في باريس ضد بان كي مون

لقاءات وطنية بمدن المملكة للاحتفاء بمغاربة العالم

تنظم عمالة إقليم الصويرة، لقاءات تواصلية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني، تحت شعار ” استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وآفاق”.

ودعا جميع المسؤولين بالإقليم إلى دراسة الملفات الخاصة بالجالية بالسرعة والفعالية اللازمتين، مع الإسراع في إيجاد الحلول المناسبة في إطار القوانين الجاري بها العمل وذلك تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.

وشددوا على ضرورة إحداث خلية إقليمية خاصة بمقر العمالة أنيطت بها مهمة التتبع والتنسيق بين مختلف المصالح والإدارات العمومية حيث قامت باستقبال مجموعة من طلبات التدخل تمت معالجتها مباشرة من طرف مصالح عمالة الإقليم أو إحالتها على المصالح الخارجية المختصة.

وأكدوا على انخراط الإقليم في مجموعة من البرامج تتعلق بإنجاز مشاريع مهيكلة تهم قطاعات من بينها تثمين ورد الاعتبار للمدينة العتيقة للصويرة، واحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية بدوار العرب، والتزويد بالماء الصالح للشرب.

وأبرزوا ضرورة تظافر المزيد من الجهود لرفع تحدي رهان تحقيق مستويات أكبر في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لفائدة ساكنة الإقليم.

وأكدوا في الأخير استعداد هذه المصالح الإدارية لمعالجة جميع المشاكل التي تواجه أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في مجال التعمير، فضلا عن تقديم كافة الشروحات المرتبطة بالبرنامج الجديد لدعم السكن لفسح المجال أمامهم للاستفادة منه.

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.