المغرب ..توزيع مساعدات مخصصة للساكنة في المناطق الجبلية

بلغ عدد الأسر المستفيدة من المساعدات المخصصة للساكنة القاطنة بالمناطق الجبلية التي تعرف موجة من البرد القارس باقليم أزيلال، 5550 أسرة، وذلك خلال الفترة مابين 7 و11 فبراير الجاري.

وحسب بلاغ لعمالة اقليم أزيلال، فإن هذه المساعدات تضم ملابس (11 ألف و100 وحدة من الملابس)، وأغذية(5550 قفة ) وأغطية (5550 غطاء)، والتي تشمل كل من دائرة أزيلال( قيادة تيلوغيت وأنرغي)، وواويزرت( قيادتي زاوية أحنصال وتبانت)، وفطواكة ( قيادة أيت تامليل).

وأوضح المصدر نفسه، أن هذه المساعدات تهم الجماعات القروية تيلوغيت ( 142 أسرة)، وأنرغي ( 900 أسرة)، وزاوية أحنصال( 1933 أسرة)، وأيت بوولي( 506 أسرة)، وأيت أومديس( 930 أسرة)، وأيت تامليل( 1139 أسرة).

وأضاف أن هذه المساعدات ساهمت بها كل من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وولاية جهة تادلة أزيلال، والوقاية المدنية، والهلال الأحمر. يذكر أنه تنفيذا للتعليمات الملكية القاضية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة موجة البرد القارس بالمناطق الجبلية ومساعدة السكان بهذه المناطق، تم إحداث لجن لليقظة تضم في عضويتها ممثلي السلطات المحلية، ومصالح الدرك الملكي ومندوبيات الصحة والتجهيز والتعاون الوطني والمجالس المنتخبة.

 

 

اقرأ أيضا

يحدد مستقبل بركة.. حزب الاستقلال يكثف تحضيراته لمؤتمره الثامن عشر

يسارع حزب الاستقلال الزمن، للتحضير لمؤتمره الوطني الثامن عشر. وحسب ما أكد حزب الاستقلال في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *