للتعريف بالمنتجات المحلية.. صديقي يبدأ سلسلة المعارض الجهوية

افتتحت اليوم الجمعة بأكادير، فعاليات النسخة العاشرة من المعرض الجهوي للمنتجات المحلية، تحت شعار ” المنتجات المحلية وتحديات الماء والمناخ”.

ويعد هذا الحدث، الذي افتتح بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، فضاء للقاء والتبادل بين المهنيين ومختلف الفاعلين في القطاع وفرصة لتعزيز المقاربة المجالية، وكذا لتوطيد التعاون والشراكة بين مختلف الفاعلين والتنظيمات الاقتصادية المهتمة بتنمية المنتوجات المحلية.

ويعرف المعرض المقام على مساحة 4.500 متر مربع، مشاركة حوالي 230 عارضا للمنتوجات المحلية مثل الأركان والعسل والتمور والزعفران واللوز والحناء والنباتات الطبية والعطرية والكبار والصبار والورد والكسكس ووزيت الزيتون وغيرها.

وتقدم هذه التظاهرة، للزوار والمشاركين برنامجا غنيا بالأنشطة، من ندوات ولقاءات علمية حول تدبير الموارد المائية والفلاحة الإيكولوجية والبيولوجية كحلول للتغيرات المناخية، وورشات تطبيقية حول تثمين المنتوجات المحلية، إضافة إلى ورشات تحسيسية وتكوينية موجهة للناشئة كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات لدورها في تنمية المنتوجات المحلية.

وحسب المنظمين، يأتي تنظيم هذا الحدث السوسيو اقتصادي في إطار تنزيل المخطط الفلاحي الجهوي، حيث يواكب دينامية ترويج وتنمية المنتجات المحلية التي تم إطلاقها منذ 2012 والتي تستمر في إطار استراتيجية الجيل الأخضر.

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.