مسؤول أمريكي: المغرب أنجز بفضل القيادة الملكية إصلاحات جعلت منه “نموذجا” بالمنطقة

و.م.ع

قال نائب رئيس المجلس الأمريكي للسياسة الخارجية، إيلان بيرمان، إن المغرب أنجز، بفضل الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس، إصلاحات كبرى جعلت منه “نموذجا” في المنطقة.

وأكد بيرمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، أن المغرب يشهد تطورا حثيثا على صعيد التنمية الاجتماعية، وفي تنزيل الإصلاحات المنجزة في مختلف المجالات.

وفي هذا الصدد، أشار خبير العلاقات الدولية إلى أوراش التحديث التي تم إطلاقها في المجال الاقتصادي، وإصلاح مدونة الأسرة، والنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، وكذا إسهام المملكة “البناء للغاية” على المستوى الإفريقي.

وسجل نائب المجلس الأمريكي للسياسة الخارجية أن “هذه المنجزات أضحت ممكنة بفضل قيادة جلالة الملك”، مشيدا بـ”الرؤية الملكية المنسجمة والرصينة”.

وفي ما يتعلق بالعلاقات بين المغرب والولايات المتحدة، أبرز الخبير أن الشراكة بين البلدين، القائمة على “أسس متينة”، مزدهرة بشكل كبير بفضل الاستراتيجية التي أرساها الملك.

واعتبر أن المملكة، بفضل دبلوماسيتها الفاعلة، تفرض نفسها ك”شريك موثوق للولايات المتحدة في خدمة السلام والازدهار على الصعيد الإقليمي وفي القارة الإفريقية”.

اقرأ أيضا

فيينا.. انتخاب المغرب عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

تم اليوم الخميس بفيينا، انتخاب المغرب بالتزكية، عضوا بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للفترة 2024-2026، وذلك خلال أشغال الدورة الـ68 للمؤتمر العام للوكالة.

من تونس.. الشرقاوي يبرز خصوصيات مقاربة وكالة بيت مال القدس الشريف بقيادة الملك

أكد محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، أن الوكالة التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ولمركزها القانوني، ولطبيعة التحديات التي تواجهها.

البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب تمويلات دولية صوب المغرب

أكد نائب الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، التابعة لمجموعة البنك الدولي، هيروشي ماتانو، أن البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب المزيد من التمويلات الدولية صوب المغرب.