A la tombée de la nuit, Rabat ville lumière charme ses habitants. 27112019_Rabat.

وزير الخارجية الغامبي: المغرب “بلد رائد” في إفريقيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والغامبيين في الخارج، مامادو تانغارا، أن المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، تعتبر “بلدا رئيسيا ورائدا” في النهوض بالتعاون جنوب-جنوب في القارة الإفريقية”.

وأبرز تانغارا، في تصريح صحفي، التزام الملك الراسخ بتعزيز علاقات التعاون بين بلدان القارة.

وسجل أنه، تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس، يولي المغرب أهمية كبيرة لتعزيز قدرات البلدان الإفريقية والنهوض بالرأسمال البشري الذي يشكل عنصرا أساسيا لضمان ازدهار إفريقيا.

وأكد رئيس الدبلوماسية الغامبية، في هذا السياق، أن المبادرة الأطلسية، التي أطلقها الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، تجسد طموح “خلق فضاء إفريقي للتنمية والتضامن والاستقرار”.

وأبرز أن غامبيا “ترحب بهذه المبادرة الملكية الرامية إلى خلق فضاء للتنمية والتضامن والاستقرار”، مسجلا أن “إفريقيا في حاجة ماسة لهذا الفضاء”.

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.