بسبب الأزمة.. أرباب المقاهي و المطاعم يطالبون الحكومة بفتح باب الحوار

طالب أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب الحكومة بوقف مساطر التحصيل الجبري، ورفع الحجز على الحسابات والأصول التجارية للمهنيين.

ودعا المهنيون وزارة الاقتصاد و المالية بـ”الإلغاء الكلي للغرامات والذعائر وتقسيم المبالغ الأصلية لأكثر من 72 شهرا تمكن المهنيين من أداء أقساط اشتراكاتهم الشهرية وأداء أقساط دينهم، واتخاذ قرار واضح حول فترة كورونا يقبل بالتصريحات المقدمة لهاته المؤسسة تتناسب مع ساعات العمل خلال هاتين السنتين”.

وناشد أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب كلا من وزير الاقتصاد والمالية، ووزير الصناعة والتجارة إلى لقاء عاجل من أجل تدارس الوضع وإنقاذ المقاهي والمطاعم من الإفلاس.

واعتبروا ضرورة تدخل الحكومة لأن العديد من الحسابات والأصول التجارية للمهنيين قد تعرضت للحجز، وتم فرض مبالغ وغرامات وذعائر تفوق بكثير قدرة هؤلاء المهنيين،.

وهددوا بالخروح غدا الخميس في وقفة احتجاجية لمهني قطاع المقاهي والمطاعم ، أمام المندوبية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأكد المهنيون في الأخير ضرورة وقف نزيف الإفلاسات، التي يعاني منه قطاع المقاهي والمطاعم في المغرب.

اقرأ أيضا

“البام” ينظم النسخة الأولى من جامعته الصيفية

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

بحضور نواب مغاربة.. جوهانسبورغ تفتتح دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي

متابعة افتتحت، رسميا، الإثنين بجوهانسبورغ، أشغال دورة شتنبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، وذلك …

بعد 25 عاماً.. يعطس قطعة ليغو

اكتشف أندي نورتون، 32 عاماً، من أريزونا الأمريكية، بعد “25 عاماً أن قطعة “ليغو” كانت …