بعد ارتفاع حالات التسمم.. “البام” يدعو الحكومة لتحسين السلامة الغذائية بقطاع المطاعم

وجهت عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة حنان أتركين؛ سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية؛ حول تحسين السلامة الغذائية بقطاع المطاعم ومحلات الوجبات السريعة. وفق ما ذكره الموقع الرسمي لحزب “الجرار”.

وقالت أتركين، إن الإقبال يزداد بشكل كبير على المطاعم ومحلات الوجبات السريعة مع بداية فصل الصيف، غير أنه يواجه خلال هذه الفترة التي تعرف ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، تحديات كبيرة تتعلق أساسا بجودة الخدمات والسلامة الغذائية.

وزادت أن بلادنا شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية تسجيل حالات تسمم حادة وسط مستهلكي المأكولات الغذائية خارج المنزل بمدن مختلفة، وصل بعضها حد الوفاة للأسف الشديد.

وقالت أتركين “إن هذا الوضع يسائلنا عن مدى التزام المطاعم ومحلات الوجبات السريعة بمعايير النظافة والسلامة الصحية ونجاعة مراقبتها من قبل السلطات المختصة”، داعية الوزارة المختصة لاتخاذ تدابير استعجالية من أجل تفادي تكرار مثل هذه الحوادث وتحسين السلامة الغذائية.

من جهتها، نبّهت “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك” إلى استمرار خطر التسممات الغذائية المهدد لـ”سلامة المستهلك المغربي”، داعية إلى “تدابير مستعجَلة، أبرزها يحمل طابع التشريع والقانون”.

ورصدت “جامعة حقوق المستهلك”، في بلاغ لها، أن المغرب عرف موجة من التسممات الغذائية مع بداية موسم الصيف، أدى بعضها إلى وفيات مؤسفة، مما دفع الهيئة المدنية ذاتها، العضو في مجلس المنافسة، إلى دق ناقوس الخطر في مجال التغذية وسلامة المستهلك.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ المنصوري بمناسبة انتخابها منسقة للقيادة الجماعية لـ”البام”

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى فاطمة الزهراء المنصوري بمناسبة انتخابها منسقة للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة.

المنصوري: المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة محطة تنظيمية مهمة وناجحة

قالت المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، فاطمة الزهراء المنصوري، إن المؤتمر الخامس للحزب يعد محطة تنظيمية مهمة كانت منتظرة وناجحة.

المنصوري وبنسعيد وأبو الغالي يقودون “البام” خلفا لوهبي

تم مساء اليوم السبت، انتخاب أعضاء "القيادة الجماعية" للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا للأمين العام السابق عبد اللطيف وهبي.