منتدى “المرونة المناخية” يضع تصورات المملكة لدعم استراتيجية الجيل الأخضر

يختتم اليوم الجمعة بسلا منتدى ” أيام المرونة المناخية في المغرب “، الذي يناقش تعزيز النظم المائية والفلاحية المغربية، في مواجهة تحديات تغير المناخ.

وعرف منتدى أيام المرونة المناخية توقيع مذكرة تفاهم لدعم استراتيجية « الجيل الأخضر » في مجال اقتصاد المياه، بمشاركة وزير الفلاحة محمد صديقي.

وحسب وزارة الفلاحة تم تطوير أيام المرونة المناخية في المغرب لتكون بمثابة منتدى تشاركي أساسي، مخصص لاستكشاف والتفكير في حالة النظم المائية والفلاحية المغربية في مواجهة تحديات تغير المناخ.

وركز الحدث على إثراء خارطة طريق المغرب لزيادة القدرة، على التكيف مع تغير المناخ من خلال توفير منصة، لكشف ونقل النتائج والحلول والتوصيات الأخيرة للمعهد الدولي لإدارة المياه (IWMI).

وعرف المنتدى توقيع شراكات مع المعهد الدولي لإدارة المياه(IWMI)، أسفرت عن خطة قوية للاستعداد لمواجهة الجفاف في البلاد، وأنه بفضل المشاريع الجارية حول محاسبة المياه وحكامة المرونة على مستويات متعددة.

وناقش الحاضرون بالمنتدى سبل تطوير قطاع إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الفلاحة، وتحسين إنتاجية المياه في المناطق والضيعات الفلاحية، ودعم النمو الفلاحي المستدام.

اقرأ أيضا

صديقي يكشف الخطة المائية لتنمية القطاع الفلاحي

عقدت الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، أمس الأربعاء بالرباط، الدورة 13 لمجلس إدارتها، …

وزارة الفلاحة توضح بشأن سلامة الفراولة المغربية

نفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأحد، “نفيا قاطعا” صحة الإشاعات …

بسبب انقطاع الحوار الاجتماعي.. مهنيو الفلاحة يصعدون في وجه صديقي

أكدت نقابة القطاع الفلاحي، دخولها غدا الخميس إضرابا وطنيا إنذاريا. وأوضحت نقابة العمال الفلاحيين في …