أطباء يرفعون توصيات بشأن العلاجات المقدمة لمرضى السكري

كشفت رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش، عن معطيات مقلقة حول مرضى السكري بالمغرب.

وأكدت رابطة الأطباء في البلاغ الختامي لندوة وطنية أنه من أصل 3 مليون مصاب بداء السكري، مليون و200 ألف من تصلهم علاجات وزارة الصحة .

وطالب المتدخلون في الجلسة الختامية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بضرورة تلبية الاحتياجات الضرورية لمرضى السكري.

وعاتبوا على السياسات الحكومية اقتصارها على المقاربات الكلاسيكية في العلاج، وقصورها عن الإجابة على الاحتياجات الواقعية سواء للمرضى وأقاربهم.

وطالبوا الوزارة الوصية بفتح باب النقاش العمومي، للإرتقاء بمستوى، إيجاد الحلول والإنصات للمواطنين.

وأكدوا في الأخير دعوتهم للمختبرات والمصحات الخاصة والسلطات الحكومية، ببذل مزيد من العناية بهاته الفئة من المرضى.

اقرأ أيضا

7

ورزازات.. إطلاق أشغال بناء المدينة الدولية للسينما وتتبع ترميم معالم تراثية

أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، يوم أمس الجمعة، بورزازات، انطلاقة أشغال بناء …

5

مهرجان كناوة بالصويرة يفتح نقاشا حول قضايا الشباب والهوية والمستقبل

شكلت قضايا الشباب محور فقرة “حوار متقاطع”، التي نظمت الجمعة بالصويرة في إطار الدورة الثالثة …

ثلاث برازيليات يدخلن “غينيس” بأعمار قياسية

سجلت ثلاث شقيقات برازيليات رقماً قياسياً جديداً في «غينيس»، بوصفهن أكبر شقيقات أحياء من حيث …