شملت جهة الشرق.. عمور تبدأ تنزيل برنامج العقود الجهوية لخارطة الطريق السياحية

تواصل فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وضع خارطة الطريق السياحية، بتوقيع العقدين السادس والسابع للتطبيق الجهوي في جهة الشرق وسوس-ماسة.

وأوضحت وزارة السياحة في بلاغ لها تسريع تنفيذ خارطة طريق السياحة في جهتي الشرق وسوس-ماسة، ووضع مشاريع مهيكلة من أجل تجارب سياحية غنية ومتنوعة.

وأشارت إلى أن توقيع العقود الجهوية التطبيقية لخارطة طريق السياحة، تأتي في إطار رغبة مشتركة في تسريع التنمية السياحية في هاتين الجهتين.

واعتبرت أنه بالنسبة لجهة الشرق، سيتم تنفيذ 15 مشروعاً مهيكلاً، تشمل هذه المشاريع تطوير وتثمين الشواطئ والمدن العتيقة، وتفعيل قطار الصحراء “Oriental Express”.

و يتضمن المشروع تعزيز نشاط محطة السعيدية من خلال برنامج ترفيهي يشمل تظاهرات رياضية ومهرجانات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم وضع ميثاق معماري لتوحيد جميع النوادي الشاطئية في المحطة.

وأعلنت إنشاء شركة للتنمية الجهوية لدعم المقاولات السياحية، وتنفيذ برنامج للتسويق والنقل الجوي مخصص للترويج للجهة وتعزيز ربطها.

وأكدت في الأخير أن العقود التطبيقية تعتبر الأساس الذي سيمكن من تسريع التنمية السياحية، في جهتي الشرق وسوس-ماسة بحلول سنة 2026.

اقرأ أيضا

عمور تطلق برنامجا وطنيا لدعم تنافسية الصناع التقليديين

أطلقت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية فاطمة الزهراء عمور، الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين. …

ردم أعمق بئر في روسيا بسبب “أصوات الجحيم”

عمقها أكثر من 40 ألف قدم، تحوّلت حفرة مهجورة في روسيا إلى مصدر جذب للسياح …

Zina-Daoudia-

الداودية: حاتم عمور تجاوز حدوده في حفل بالسعودية ولم يحترمني

كشفت الفنانة المغربية زينة الداودية، لأول مرة، سبب الخلاف الذي وقع بينها وبين الفنان حاتم …