ثلاث اتفاقيات تعزز تعاون المغرب وكوريا في عدة مجالات

جرى اليوم الأحد بمدينة سيول، التوقيع على ثلاث اتفاقيات مهمة بين المملكة المغربية وجمهورية كوريا.

ويتعلق الأمر باتفاقية للضمان الاجتماعي، تروم تقريب تشريعات البلدين في هذا المجال من أجل معالجة الصعوبات المحددة التي يواجهها مواطنو البلدين، وتمكينهم من الاستفادة من الحماية الكاملة القائمة على الخصوص، على المساواة في المعاملة، والمعاملة بالمثل، والحفاظ على الحقوق المكتسبة أو التي في طور الاكتساب، فضلا عن نقل الحقوق.

أما الاتفاقية الثانية فتشكل إطارا للتعاون في مجال تغير المناخ يهدف لتعزيز قدرة البلدين على تقليص القضاء على انبعاثات الغازات الدفيئة، ومكافحة الآثار المرتبطة بالتغيرات المناخية، وتسهيل انتقال الطرفين نحو اقتصادات منخفضة الكربون.

وفي مقام ثالث، تأتي اتفاقية متعلقة بقروض من الصندوق الكوري للتعاون من أجل التنمية الاقتصادية. وتروم النهوض بالتعاون بين المغرب وكوريا من خلال منح القروض لإنجاز المشاريع المحددة باتفاق مشترك بين الطرفين.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات من طرف كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره الكوري تشو تاي يول، في سياق الدينامية الجديدة لشراكة البلدين التي تعبد الرباط وسيول طريقها.

اقرأ أيضا

مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات

أفادت مجلة "إيبريدوس إي إلكتريكوس" الإسبانية المتخصصة في صناعة السيارات، اليوم الاثنين، بأن المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة "ستيلانتيس" لصناعة السيارات.

بنسعيد يرسم تحديات البرنامج الوطني للتخييم لصيف 2024

أكد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل ، أن الوزارة تعمل على إنجاح البرنامج …

منتدى “كرانس مونتانا”.. بنخضرة تبرز استراتيجية المغرب لتطوير مجال الطاقة والهيدروجين الأخضر

قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، ببروكسيل، إن المغرب يعد نموذجا من …