مطلب توفير الأغنام بأسعار مناسبة يلاحق الحكومة باقتراب عيد الأضحى

يلاحق مطلب توفير الأغنام بأسعار معقولة لا تضر بالقدرة الشرائية للمغاربة، الحكومة باقتراب عيد الأضحى.

وبعدما وجهت فرق نيابية قبل أيام، مجموعة من الأسئلة الشفهية والكتابية، لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، حول عرض وأسعار الأغنام المعدة للذبح خلال عيد الأضحى، يخيم الموضوع ذاته على جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية المنعقدة غدا الاثنين بمجلس النواب.

وهكذا ينتظر أن يسائل فريق التقدم والاشتراكية، وزير الفلاحة بشأن توفير قطيع الأغنام بأسعار مناسبة، خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى.

من جانبه سيسائل الفريق الحركي، المسؤول الحكومي عن العرض المرتقب لعرض الأضاحي، فيما ستركز المجموعة النيابية للعدالة والتنمية في سؤالها على عرض الأغنام المستوردة في الأسواق المحلية.

وقبل فرق ومجموعة المعارضة، كانت فرق الأغلبية بمجلس النواب، قد ساءلت صديقي، بخصوص توفير أضاحي العيد بكمية وبأثمنة مناسبة.

ومن جانبه، كان مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد كشف أن هذه الأخيرة تعمل على مضاعفة استيراد أضاحي العيد قياسا بالعام الماضي.

ولفت إلى أن عدد الأضاحي المستوردة قد يصل إلى 600 ألف رأس من الأغنام.

اقرأ أيضا

الملك يؤدي صلاة العيد ويتقبل التهاني بتطوان

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي أحمد، والأمير مولاي اسماعيل، يومه الاثنين 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق لـ17 يونيو 2024 م، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الحسن الثاني بمدينة تطوان.

302524

“الحر” يثير قلق متابعيه: “هاد العيد محسيتش بيه”

أثار “الرابور” المغربي مراد حلحول، الشهير فنيا بلقب “الحر”، قلق متابعيه بتدوينة نشرها عبر حسابه …

أندية البطولة الاحترافية تهنئ المغاربة بعيد الأضحى

هنأت فرق “البطولة الاحترافية”، محبيها و الأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى. ونشرت الصفحة الرسمية …