إيداع مواطن جزائري السجن المحلي بسلا للاشتباه في انتمائه لتنظيم “جند الخلافة”

بوشعيب الضبار
2015-02-05T22:38:54+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار5 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إيداع مواطن جزائري السجن المحلي بسلا للاشتباه في انتمائه لتنظيم “جند الخلافة”

أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، بإيداع مواطن جزائري السجن المحلي بسلا، يشتبه في انتمائه للتنظيم الإرهابي “جند الخلافة” الذي ينشط بالجزائر، وذلك بعد الاستماع إليه في إطار الاستنطاق الابتدائي.

وأفاد مصدر قضائي بأن المتهم (ح،ب من مواليد 1984بالجزائر) وجهت له تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وتمويل الإرهاب، وحيازة مواد متفجرة وأسلحة نارية، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، والهجرة غير الشرعية”.
وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت، صباح اليوم، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط المتهم الذي ألقي عليه القبض في 25 يناير الماضي.
وكان بلاغ لوزارة الداخلية أعلن أنه “على إثر تحريات دقيقة دامت عدة أشهر قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من إلقاء القبض على مواطن جزائري، يشتبه في انتمائه للتنظيم الإرهابي (جند الخلافة) الذي ينشط بالجزائر، والذي سبق له أن تبنى اغتيال الرهينة الفرنسي ارفي كوردال”.

وأوضح البلاغ أنه “تم العثور بحوزة المشتبه به على كميات كبيرة من مواد خطيرة، وأجهزة تستعمل في الاتصالات اللاسلكية، إضافة إلى رسم بياني، مكن تفحصه من اكتشاف كميات هامة أخرى من مواد خطيرة، بالإضافة إلى أسلحة نارية بمنطقة متواجدة بين بني درار وأحفير”.
كما أبانت التحريات أن المشتبه به كان برفقته عنصر آخر يجري البحث قصد تحديد هويته، من أجل إلقاء القبض عليه.
وتجدر الإشارة إلى أن التنظيم الإرهابي “جند الخلافة” الذي يتخذ من الجزائر منطلقا لعملياته، سبق وأعلن مبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق