الأربعاء المقبل.. سانشيز يناقش العلاقات مع المغرب بالبرلمان الإسباني

خديجة وريد
سلايد شوسياسة
خديجة وريد3 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الأربعاء المقبل.. سانشيز يناقش العلاقات مع المغرب بالبرلمان الإسباني

أفاد الناطق البرلماني باسم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، باتكسي لوبيث، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيمثل يوم الأربعاء المقبل 10 أبريل، أمام مجلس النواب للحديث عن العلاقات مع المملكة المغربية.

فخلال مؤتمر صحافي في الكونغرس، أعلن باتكسي أن رئيس الحكومة سيقوم خلال هذه الجلسة “لتقديم تقرير بناء على طلبه الخاص لتقديم تقرير إلى المجالس الأوروبية وأيضا بناء على طلب الحزب الشعبي. للحديث عن العلاقات مع المغرب”.

ويذكر أنه في 21 فبراير الماضي، قام بيدرو سانشيز بزيار رسمية إلى الرباط، حيث أكد على أن العلاقات مع المغرب تمر “بأفضل لحظاتها” منذ عقود.

وفي ظهور له بعد لقائه بالملك محمد السادس، أشاد رئيس حكومة مدريد بـ”الإرادة المشتركة” لكلا البلدين من أجل “مواصلة تعزيز” العلاقة الثنائية التي وقعا عليها في عام 2022 والتي تعتبر “استراتيجية” للطرفين.

وشدد سانشيز على أن التعاون مع الرباط “سواء في مكافحة الهجرة غير الشرعية أو في تعزيز الهجرة النظامية” هو أمر إيجابي للغاية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق