المغرب وإسبانيا

الأربعاء المقبل.. سانشيز يناقش العلاقات مع المغرب بالبرلمان الإسباني

أفاد الناطق البرلماني باسم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، باتكسي لوبيث، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيمثل يوم الأربعاء المقبل 10 أبريل، أمام مجلس النواب للحديث عن العلاقات مع المملكة المغربية.

فخلال مؤتمر صحافي في الكونغرس، أعلن باتكسي أن رئيس الحكومة سيقوم خلال هذه الجلسة “لتقديم تقرير بناء على طلبه الخاص لتقديم تقرير إلى المجالس الأوروبية وأيضا بناء على طلب الحزب الشعبي. للحديث عن العلاقات مع المغرب”.

ويذكر أنه في 21 فبراير الماضي، قام بيدرو سانشيز بزيار رسمية إلى الرباط، حيث أكد على أن العلاقات مع المغرب تمر “بأفضل لحظاتها” منذ عقود.

وفي ظهور له بعد لقائه بالملك محمد السادس، أشاد رئيس حكومة مدريد بـ”الإرادة المشتركة” لكلا البلدين من أجل “مواصلة تعزيز” العلاقة الثنائية التي وقعا عليها في عام 2022 والتي تعتبر “استراتيجية” للطرفين.

وشدد سانشيز على أن التعاون مع الرباط “سواء في مكافحة الهجرة غير الشرعية أو في تعزيز الهجرة النظامية” هو أمر إيجابي للغاية”.

اقرأ أيضا

وزير خارجية إسبانيا خوسي مانويل ألباريس

ألباريس.. إسبانيا ينبغي أن تجمعها “أفضل العلاقات” مع المغرب، “الشريك الأساسي”

أكد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، على أن إسبانيا ينبغي أن تجمعها “أفضل العلاقات” مع المغرب، “الشريك الأساسي” في عدة مجالات.وقال ألباريس أمام مجلس الشيوخ الإسباني

خبير فرنسي.. العلاقة بين المغرب وإسبانيا “استثنائية” وثمرة للاحترام المتبادل والثقة المشتركة

أكد الخبير الاقتصادي والأستاذ الفخري في مجموعة مدارس الدراسات العليا في التجارة بباريس، هنري لويس فيدي، أن زيارة رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى المغرب، تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات “الاستثنائية” بين المغرب وإسبانيا “ديناميكية غير مسبوقة”،

إيلان بيرمان

خبير أمريكي.. زيارة سانشيز للمغرب تعكس دينامية التعاون الثنائي القوية

ال إيلان بيرمان، نائب رئيس المجلس الأمريكي للسياسة الخارجية، ومقره واشنطن، إن زيارة العمل التي قام بها يوم الأربعاء رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى المغرب، تعكس دينامية التعاون الثنائي القوية،