الحكومة تفتتح الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي باستقبال لـ”UMT”

انطلقت اليوم الثلاثاء بالرباط، جولة جديدة من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية.

وحسب بلاغ اطلع عليه “مشاهد24″، استقبل عزيز أخنوش رئيس الحكومة، وفدا من الاتحاد المغربي للشغل “UMT” برئاسة أمينه العام الميلودي المخارق، فيما تقرر انعقاد سلسلة لقاءات خلال الأسبوع الجاري مع ممثلي كل من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب “‏UGTM”، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل “‏CDT‏”، والاتحاد العام لمقاولات المغرب “CGEM”.

ووفق ذات المصدر، تم خلال هذا اللقاء “التداول بشأن الأوراش الإصلاحية التي تباشرها الحكومة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، والاتفاق على مواصلة العمل والتفكير المشترك للإجابة على مختلف التحديات الاجتماعية، على غرار ورش إصلاح أنظمة التقاعد الذي تعتزم الحكومة تنزيله السنة الجارية”.

وأكد رئيس الحكومة بهذه المناسبة، أن استئناف الحوار الاجتماعي “يترجم القناعة الراسخة للحكومة بالدور المحوري للمركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، في مسار تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، والمساهمة في تقوية الدينامية الاقتصادية التي تعرفها بلادنا، وذلك من خلال مقاربة تشاركية تؤسس لشراكات متينة ودائمة بين الحكومة وشركائها الاجتماعيين والاقتصاديين”.

وشهد أول لقاءات الجولة الجديدة للحوار الاجتماعي، حضور كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

اقرأ أيضا

يجمع مقاولات.. معرض التوظيف بالرباط يعرض تحديات الخطة الحكومية للتشغيل

تحتضن مدينة الرباط غدا الجمعة أكبر معرض للتوظيف، لتعزيز الادماج المهني للشباب وتقريب المقاولة من …

الحوار الاجتماعي.. منظمة العمل الدولية تطلع على التقدم المهم المحرز

شكل التقدم المهم المحرز في الحوار الاجتماعي، محور مباحثات أجراها أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخارق، والمدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت فوسون هونغبو.

السكوري يكشف خطط الحكومة لتنزيل مضامين اتفاق أبريل

نوه وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل يونس السكوري، بمخرجات اتفاق أبريل للحوار الاجتماعي المركزي …