مزور تكشف خطة الحكومة لتطوير الرقمنة وتمكين المرأة

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أن التحول الرقمي يشكل محفزا لخلق الفرص الاقتصادية وتمكين المرأة.

وأوضحت مزور، في كلمة أمام  » قمة المرأة والأعمال « ، التي نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بالمغرب تحت شعار « مساهمة المرأة في النمو الاقتصادي والاستدامة »، أن « التحول الرقمي لا يفتح آفاقا جديدة للأعمال فحسب، بل يزيد أيضا من الفرص والتمكين للأفراد والشركات ».

وشددت الوزيرة على أهمية الرقمنة في الرفع من الإنتاجية وتحفيز الشركات على الولوج للأسواق الدولية، وخاصة الشركات الناشئة، مشيرة في هذا الصدد إلى أن الحكومة تشجع على استخدام التقنيات الرقمية في المغرب، حيث تطمح إلى الرفع من عدد المستخدمين بخمسة أضعاف.

وأضافت أن الحكومة منخرطة في التنمية الاقتصادية المندمجة، مشيرة إلى أن الجهود الحالية منكبة على رقمنة الخدمات من أجل دمقرطة الولوج إلى التعليم والتكوين والفرص الاقتصادية لجميع النساء.

وأكدت الوزيرة في الأخير أن هذه المبادرات حاسمة لتعزيز الاندماج الاجتماعي والمهني، فضلا عن تشجيع نهوض المرأة.

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.