مزور تكشف خطة الحكومة لتطوير الرقمنة وتمكين المرأة

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أن التحول الرقمي يشكل محفزا لخلق الفرص الاقتصادية وتمكين المرأة.

وأوضحت مزور، في كلمة أمام  » قمة المرأة والأعمال « ، التي نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بالمغرب تحت شعار « مساهمة المرأة في النمو الاقتصادي والاستدامة »، أن « التحول الرقمي لا يفتح آفاقا جديدة للأعمال فحسب، بل يزيد أيضا من الفرص والتمكين للأفراد والشركات ».

وشددت الوزيرة على أهمية الرقمنة في الرفع من الإنتاجية وتحفيز الشركات على الولوج للأسواق الدولية، وخاصة الشركات الناشئة، مشيرة في هذا الصدد إلى أن الحكومة تشجع على استخدام التقنيات الرقمية في المغرب، حيث تطمح إلى الرفع من عدد المستخدمين بخمسة أضعاف.

وأضافت أن الحكومة منخرطة في التنمية الاقتصادية المندمجة، مشيرة إلى أن الجهود الحالية منكبة على رقمنة الخدمات من أجل دمقرطة الولوج إلى التعليم والتكوين والفرص الاقتصادية لجميع النساء.

وأكدت الوزيرة في الأخير أن هذه المبادرات حاسمة لتعزيز الاندماج الاجتماعي والمهني، فضلا عن تشجيع نهوض المرأة.

اقرأ أيضا

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.

بسبب خريطة المغرب.. أنباء عن انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

يتجه فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى الانسحاب من مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نهضة بركان، والتي كان من المرتقب أن تقام مساء يوم غد الأحد، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن يلعب الفريق البركاني بالقميص الذي يحمل خريطة المملكة.

وصفة لشعر أسود

خلطة طبيعية لشعر بسواد الليل

نقدم لك سيدتي، في عدد اليوم من فقرة عالم المرأة، خلطة طبيعية للحصول على شعر …