الأوراش الإصلاحية ببلادنا تحت قيادة الملك محط إشادة التعاون الخليجي

أشادت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد بالرياض، بالإصلاحات والأوراش التي باشرها المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، للنهوض بمختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية وذات العلاقة بالبنية التحتية بالمملكة المغربية.

وفي هذا الصدد، ثمن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، في كلمته الإصلاحات الكبرى التي ينفذها الملك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، مجددا التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين والتي أكد عليها اجتماع الدوحة الأخير.

من جانبه، هنأ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري ورئيس الدورة الحالية للمجلس، المملكة المغربية على الفوز بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال، مؤكدا استعداد دول المجلس لتقديم الدعم اللازم للمغرب والمشاركة في تنفيد الأوراش التي باشرتها المملكة بقيادة الملك لاحتضان هذه التظاهرة العالمية.

يذكر أن الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية، انعقد اليوم بحضور ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ووزراء خارجية دول المجلس.

وشكل الاجتماع فرصة لتعزيز الأسس المتينة للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين انسجاما مع رؤية الملك محمد السادس، وإخوانه قادة دول المجلس بهذا الشأن.

اقرأ أيضا

وزيرة الشؤون الخارجية الأرجنتينية

وزيرة خارجية الأرجنتين.. المغرب يحقق تنمية اجتماعية واقتصادية “متميزة” منذ اعتلاء الملك العرش

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، ديانا إلينا موندينو، بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية “المتميزة” التي حققها المغرب، منذ اعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

صديقي يطلق معرض أكادير للتعريف بالمنتجات الفلاحية الوطنية

أعلنت وزارة الفلاحة تنظيمها للنسخة العاشرة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية بأكادير، من 02 إلى 07 …

كريستيان كامبون،

عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي.. المغرب بقيادة الملك يبني السلام ويعزز الوئام بين الشعوب

أكد كريستيان كامبون، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيس مجموعة الصداقة المغربية-الفرنسية، أن المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، يبني السلام ويمد الجسور ويعزز أسس الوئام بين الشعوب. وقال كامبون، في تصريحات صحافية، بمناسبة عيد العرش المجيد،