مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب كرواتيا تجري لقاءات رفيعة في زغرب

تواصل مجموعات الصداقة البرلمانية، عملها على مستوى تعزيز التعاون بين البرلمان المغربي وبرلمانات دول شريكة للمملكة، بغاية تبادل الخبرات وبحث قضايا ذات اهتمام مشترك وكذا الترافع حول ملفات بالمنظمات البرلمانية الدولية.

في هذا السياق، تقوم مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب كرواتيا، منذ أول أمس وإلى غاية الثالث من شهر مارس المقبل، بزيارة عمل إلى عاصمة كرواتيا.

وأبرز بلاغ لمجلس النواب، أن الوفد البرلماني المغربي يزور زغرب، تلبية لدعوة من رئيس لجنة الشؤون الأوروبية ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كرواتيا المغرب بالبرلمان الكرواتي.

ووفق المصدر ذاته، تأتي هذه الزيارة في أعقاب نتائج اللقاء البرلماني المنعقد بالرباط مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كرواتيا المغرب، بتاريخ 13 يوليوز 2022.

ويتضمن برنامجها عقد سلسلة من اللقاءات بمجلس النواب الكرواتي، مع رئيس مجلس النواب، ومع أعضاء مجموعة الصداقة كرواتيا المغرب، ورئيس وأعضاء لجنة السياسة الخارجية، كما سيلتقي الوفد المغربي، مجموعة من المسؤولين عن القطاعات الحيوية في الحكومة الكرواتية كوزارة الشؤون الخارجية والأوروبية، ووزارة السياحة والرياضة، ووزارة الفلاحة، ضمن مباحثات تروم دعم المصالح الوطنية والتنمية الاقتصادية، ومناقشة سبل التعاون بين البلدين.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …