المغرب حاضر بأشغال الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

شارك وفد برلماني مغربي، في أشغال الدورة الـ23 الشتوية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ويتعلق الأمر بوفد من الشعبة البرلمانية الوطنية لدى الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ويضم مروان شباعتو عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، وهند الغزالي عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين.

ووفق بلاغ لمجلس النواب، تميزت أشغال هذه الدورة المنعقدة بالعاصمة النمساوية فيينا يومي 22 و23 فبراير 2024 بقصر هوفبورغ للمؤتمرات، بمشاركة مكثفة لوفود برلمانية وطنية من مختلف دول العالم وخبراء وممثلين دبلوماسيين، وكبار الباحثين والأكاديميين المتخصصين في القضايا المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة.

وعلى مدار يومين، تطرق المشاركون إلى عدد من القضايا الأساسية ذات الاهتمام الدولي، كمسألة الذكاء الاصطناعي وأبعاده الأمنية فضلا عن مناقشة مستقبل الأمن الأوروبي.

وأبرز المصدر ذاته، أنه أجرى الوفد البرلماني المغربي مباحثات مع باسكال أليازارد، نائب رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والممثل الخاص المعني بشؤون البحر الأبيض المتوسط، حيث اتفق الطرفان على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق البرلماني حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما تباحث أعضاء الوفد مع أعضاء الوفد البرلماني الاسباني.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.