بالصور.. تشييع جثمان الراحل محمد بنسعيد آيت إيدر بحضور الأمير مولاي رشيد

جرت، بعد عصر اليوم الأربعاء، بالدار البيضاء، مراسم تشييع جثمان الراحل، محمد بنسعيد آيت إيدر، المقاوم والسياسي المغربي، وذلك بحضور الأمير مولاي رشيد.

وبعد صلاتي العصر والجنازة، ووري جثمان الفقيد الثرى بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء، وذلك بحضور أفراد أسرة الفقيد وأقاربه وذويه، وممثلي عدد من الأحزاب السياسية والنقابات، والسلطات المحلية، إلى جانب عدد من الشخصيات الأخرى.

وتوفي آيت إيدر، أمس الثلاثاء، بالمستشفى العسكري بالرباط.

وولد الراحل سنة 1925، في قرية تيمنصور، إقليم اشتوكة آيت باها، وانخرط في مقاومة الاستعمار، حيث كان من أطر المقاومة وجيش التحرير.

وبعد الاستقلال انخرط الراحل في العمل السياسي حيث كان رئيسا لمنظمة العمل الديمقراطي الشعبي و انتخب نائبا في البرلمان عن اقليم اشتوكة أيت باها.

وكان الملك محمد السادس قد وشح، في يوليوز 2015، الراحل بنسعيد أيت إيدر بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لعيد العرش.

اقرأ أيضا

ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد،

بحضور ولي العهد والأمير مولاي رشيد.. إقامة صلاة الاستسقاء بالمسجد الأعظم بالرباط

تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين الملك محمد السادس، أقيمت صباح اليوم الجمعة بالمسجد الأعظم في الرباط، صلاة الاستسقاء، بحضور ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، وذلك إحياء لسنة النبي المصطفى،

الأمير مولاي رشيد يترأس حفلا أقامه الملك بمناسبة افتتاح مهرجان الفيلم بمراكش

ترأس الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أمس السبت، حفل عشاء أقامه الملك محمد السادس، بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

الأمير مولاي رشيد: المهرجان الدولي للفيلم بمراكش دعوة للتعرف على الآخر

أكد الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أن المهرجان يعد بمثابة “دعوة للتعرف على الآخر” و “مناسبة لإذكاء روح التعاطف وتقاسم الخبرات والمعارف”، فضلا عن كونه حدثا يحتفي بالسينما باعتبارها “معقلا شامخا للسلام، يسعى لتحقيق التقارب بين الثقافات واكتشاف الآخر”.