إعلام إفريقي يسلط الضوء على الدعوة الملكية للرئيس النيجيري لزيارة المغرب

سلطت وسائل إعلام مهتمة بالشأن الإفريقي، الضوء على الدعوة الرسمية التي وجهها الملك محمد السادس، لرئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية بولا أحمد أديكونلي تينوبو، لزيارة المغرب.

ونشر موقع “ذا نورث أفريكا بوست”، مقالا بشأن الدعوة الملكية للرئيس النيجيري التي جاءت ضمن مباحثات هاتفية بين قائدي البلدين، أمس الثلاثاء.

ولفت الموقع إلى ما صاحب الدعوة الملكية في المحادثات الهاتفية، من تأكيد على الدينامية الإيجابية للعلاقات الثنائية، وتقدم مشروع خط أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا المغرب.

وسجل أن المشروع الذي أطلقه الملك محمد السادس والرئيس النيجيري السابق محمد بخاري، سنة 2016، يهدف إلى تعزيز التكامل الإقليمي والنمو الاقتصادي المشترك.

من جهته، نشر موقع “ميد أفريكا تايمز”، مقالا بعنوان “الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس نيجيريا بولا أحمد أديكونلي تينوبو”.

وأبرز المصدر ذاته، أن المحادثات الهاتفية ركزت في مقام أول على جودة العلاقات الثنائية بين البلدين، ثم تطرقت إلى خط أنبوب الغاز المشروع المهيكل، وفي مقام ثالث حملت دعوة رسمية للرئيس النيجيري، بزيارة الرباط.

ويذكر أن بلاغ الديوان الملكي الصادر أمس الثلاثاء، كشف أن تحديد تواريخ الزيارة الرسمية لرئيس جمهورية نيجيريا إلى المملكة، ستحدد تواريخها عبر القنوات الدبلوماسية.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …