إعلام إفريقي يسلط الضوء على الدعوة الملكية للرئيس النيجيري لزيارة المغرب

سلطت وسائل إعلام مهتمة بالشأن الإفريقي، الضوء على الدعوة الرسمية التي وجهها الملك محمد السادس، لرئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية بولا أحمد أديكونلي تينوبو، لزيارة المغرب.

ونشر موقع “ذا نورث أفريكا بوست”، مقالا بشأن الدعوة الملكية للرئيس النيجيري التي جاءت ضمن مباحثات هاتفية بين قائدي البلدين، أمس الثلاثاء.

ولفت الموقع إلى ما صاحب الدعوة الملكية في المحادثات الهاتفية، من تأكيد على الدينامية الإيجابية للعلاقات الثنائية، وتقدم مشروع خط أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا المغرب.

وسجل أن المشروع الذي أطلقه الملك محمد السادس والرئيس النيجيري السابق محمد بخاري، سنة 2016، يهدف إلى تعزيز التكامل الإقليمي والنمو الاقتصادي المشترك.

من جهته، نشر موقع “ميد أفريكا تايمز”، مقالا بعنوان “الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس نيجيريا بولا أحمد أديكونلي تينوبو”.

وأبرز المصدر ذاته، أن المحادثات الهاتفية ركزت في مقام أول على جودة العلاقات الثنائية بين البلدين، ثم تطرقت إلى خط أنبوب الغاز المشروع المهيكل، وفي مقام ثالث حملت دعوة رسمية للرئيس النيجيري، بزيارة الرباط.

ويذكر أن بلاغ الديوان الملكي الصادر أمس الثلاثاء، كشف أن تحديد تواريخ الزيارة الرسمية لرئيس جمهورية نيجيريا إلى المملكة، ستحدد تواريخها عبر القنوات الدبلوماسية.

اقرأ أيضا

الملك محمد السادس

بمناسبة الذكرى الـ68 لتأسيسها.. الملك يوجه الأمر اليومي للقوات المسلحة الملكية

وجه الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء، “الأمر اليومي” للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيسها.

الملك محمد السادس يهنئ الرئيس الجديد لجمهورية تشاد

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية تشاد.

مؤتمر القمة الإسلامي يشيد بدور الملك في دعم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات

أشادت القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة يومي 4 و5 ماي الجاري ببانجول في غامبيا، بدور الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.