في جولة جهوية.. صديقي يطلق برنامج الفلاحة التضامنية

يواصل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إطلاق البرنامج الوطني لاستراتيجية الجيل الأخضر.

وقام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بزيارة ميدانية إلى إقليم أزيلال بجهة بني ملال – خنيفرة، تم خلالها إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية وتقديم المخطط الفلاحي الإقليمي لاستراتيجية الجيل الأخضر.

وحسب ما أكدت وزارة الفلاحة في بلاغ لها، فقد تم استثمار 13 مليون درهم، ستمكن من تثمين منتوج الخروب عبر إنتاج بذور الخروب، ولب الخروب ومسحوق لب الخروب المحمص.

كما قام الوزير ، بزيارة مشروع للتجميع الفلاحي حول وحدة لتثمين العسل، تبلغ قدرة إنتاجها 150 طنا سنويا.

ويشمل مشروع الفلاحة التضامنية غرس 500 هكتار من أشجار الخروب، وتطعيم 20 ألف شجرة للخروب وتنمية سلسلة الزعفران على مساحة 70 هكتار.

وأشار صديقي في تصريح صحفي إلى أن التركيز منصب على عدة محاور تهم التنمية الفلاحية، “وخصوصا الفلاحة التضامنية التي يكون فيها استثمار الدولة أكبر مع مساهمة للمستفيدين.

وأكد في الأخير إلى وضع برنامج التشجير، وخصوصا الأشجار المقاومة للجفاف ولعوامل المناخ كأشجار الخروب، إضافة إلى تثمين سلاسل إنتاج العسل والزيتون والخروب التي تشتهر بها هذه المنطقة”.

اقرأ أيضا

انطلاق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم الثلاثاء بنيروبي، أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، المقرر عقدها بعد غد الخميس، وذلك بمشاركة المغرب.

بانجول.. المغرب والـ “إيسيسكو” يوقعان على ملحق تعديل اتفاق المقر

وقع المغرب ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، ببانجول (غامبيا)، على ملحق تعديل اتفاق …

المغرب وأذربيجان يوقعان اتفاق الإعفاء من التأشيرة

وقعت المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان، أمس السبت ببانجول في غامبيا، اتفاقا للإعفاء من التأشيرة بالنسبة لمواطني البلدين من حاملي جوازات السفر العادية.