العلمي يستقبل بأنتاناناريفو من قبل الرئيس الملغاشي

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، أمس السبت بالقصر الرئاسي يافولوها بأنتاناناريفو، من قبل رئيس جمهورية مدغشقر، أندري راجويلينا، الذي تمت إعادة انتخابه.

ومثل العلمي، الملك محمد السادس، في مراسيم التنصيب الرسمي للرئيس راجولينا، التي أقيمت السبت بملعب باريا بمدينة أنتاناناريفو، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والبرلمانات.

وجرى هذا الاستقبال بحضور أندريه حاج ريسامبا، وزير الشباب والرياضة الملغاشي، وخالد السبتي، نائب رئيس البعثة بسفارة المغرب بمدغشقر.

وأشار العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه نقل تحيات وتهاني الملك محمد السادس، إلى فخامة الرئيس أندري راجولينا، بمناسبة إعادة انتخابه والثقة التي حظي بها من قبل الشعب الملغاشي.

وخلال هذا الاستقبا ، سلط رئيس مجلس النواب، الضوء على العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع البلدين قيادة وشعبا، كما جدد التأكيد على رغبة المملكة المغربية، في ضخ نفس جديد في العلاقات الثنائية الممتازة وتعزيزها في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب الرئيس الملغاشي، عن امتنانه للملك واستعداده لمواصلة تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: حضور المغرب القوي بالقمة العربية واختناق تلاميذ بالبيضاء

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، يتعلق الأول بالحضور المغربي في القمة العربية الـ33، ويهم الثاني واقعة اختناق تلاميذ بالدار البيضاء.

المغرب-كندا.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الاتحاد الإفريقي.. مجلس السلم والأمن يدين بشدة الاتجار بالأسلحة من قبل الجماعات المسلحة والمتمردة

أدان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بشدة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة …